abir.akiki abir.akiki 08-03-2022

يقدّم لك موقع عائلتي مقالةً في اليوم العالمي للمرأة ليذكّرك بأبرز 10 نصائح تجعلك أمًّا سعيدة وقوية في كل ما تقومين به لعائلتك ولنفسك.

ias

الأمومة بكل أمجادها يمكن أن تكون صعبة في بعض الأحيان. من السهل أن تفقدي صوابك نظرًا للطبيعة الساحقة لدورك المكتشف حديثًا.
إنّ تربية الأطفال ليست مجرّد نزهة! ويأتي معها الاهتمام بجمالك، الحفاظ على منزل نظيف والعمل على أن تكوني شريكة مثالية. وسط هذه الأدوار المتعددة، قد تنسي أن تكوني أنتِ، أن تكوني سعيدة.
لذا، سنذكّرك في اليوم العالمي للمرأة بأهمّ النصائح التي تجعلك أمًّا سعيدة وقويّة.

10 نصائح لكل أم سعيدة وقويّة

قبل كل شيء، تذكّري أنه حتى أسعد أمّ في العالم تمرّ بلحظات غير سعيدة. عندما تشعرين بالتعب أو حتى إذا كنت تتأرجحين على وشك فقدان أعصابك، جرّبي هذه الحيل المدعومة علميًا لتذكّرك كيف تكونين أمًا أكثر سعادة وقوّة:

1. سمّي مشاعرك

استخدمي كلمة أو كلمتين لوصف ما تشعرين به، على سبيل المثال: “أشعر بالإحباط” أو “أشعر بالضيق”.
تساعدك كلمة “شعور” الإضافية على وصف المشاعر لتفصلي بين ما تشعرين به وما أنت عليه. من الأسهل كثيرًا التغلب على الغضب عندما تصنفيه على أنه شيء تشعرين به وليس انعكاس لشخصيتك.

إقرأي أيضًا: 10 أمور حان الوقت للتوقّف عن فعلها لطفلك الآن!

2. اطلبي المساعدة

اسألي أفراد عائلتك أو أحد أصدقائك لرعاية طفلك لبضع ساعات. بذلك تتمكّنين من تخصيص وقت لنفسك من جهة، وتساعدين طفلك على تعلّم الانفصال عنك من جهة أخرى.

3. اعتني بحبّك

لا تتجاهلي حياتك الزوجية. اجعلي زوجك يشعر بأنه مهم ومحبوب كما كان من قبل إن لم يكن أكثر. اقضي بعض الوقت العالي الجودة معه للحفاظ على الشرارة حية بينكما.

4. دللي نفسك

خذي بعض الوقت لتدليل جسمك! يعدّ السبا أو أي علاج تجميل آخر مثاليًا ليس فقط لتجديد شبابك ولكن أيضًا يجعلك تفرّغين كل الضغوطات اليومية فتشعرين أيضًا بجمال روحك وعقلك.

إليك أيضًا: جربي خلطات للوجه التعبان في المنزل

5. الخروج مع الصديقات

جميع الأمهات السعيدات لديهن صديقة أو أكثر من الأمهات المقرّبات. جلسات الدردشة التي تتراوح من الحكايات الصغيرة إلى القضايا الخطيرة تخفف الكثير من التوتر. كما يمكنك التعرّف معهنّ على أفكار جديدة حول الأمومة.

6. العناق

تحاضني مع أطفالك! قبليهم وعانقيهم وقتما تشائين. ركّزي على نقاط قوة طفلك وافتخري به. بذلك، سوف تحافظ على تدفق هرموناتك السعيدة!

إليك المزيد: 10 إنجازات صغيرة تحسن مزاجك

7. اختاري معاركك بحكمة

مع زوجك وأطفالك، تأكّدي من اختيار المعارك الأهمّ للتركيز عليها. سواء كنت تتشاجرين مع طفلتك على اختيارها لملابس غير متطابقة، أو تسريحة شعرها الفوضوية، أو التدريب على استخدام المرحاض … تأكّدي من أنك تختارين المعارك الصحيحة وتتركي الباقي من دون التركيز عليه.

8. اجعلي نومك أولوية قصوى

لا تضحي بالنوم من أجل تنظيف المنزل! النوم أهم بكثير من المنزل النظيف. يرتبط نومك ارتباطًا مباشرًا بمزاجك وطاقتك وصحتك وكيفية تفاعلك مع الآخرين. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون الحرمان من النوم خطيرًا للغاية إذا كنت في اليوم التلي ستقودين السيارة لإيصال أطفالك إلى المدرسة.

إقرأي المزيد: كيف تخصص الأم وقتاً لنفسها بعيداً عن العائلة؟

9. إنهي يومك بامتنان

الامتنان يعزز الحالة المزاجية بشكل مذهل. وبغض النظر عن مدى التعب التي قد شعرت به خلال يومك، عندما تحفرين بعمق للعثور على الأشياء التي تشعرين بالامتنان من أجلها، لا يمكنك إلا أن تشعري بالدفء والراحة.

10. انظري الى الامام

عندما تشعرين بالإحباط بسبب ثقل الهموم والمهام، تذكّري أن “هذا أيضًا سيمرّ”. تعلّمي أن تسامحي نفسك وامضي قُدمًا.

وأخيرًا، أنا أم تخصص لنفسها يومًا في الأسبوع وأولادي بألف خير!

أخبار الأم

مقالات ذات صلة

تابعينا على