سعودية ألهمها والدها ففازت بجائزة إمرأة العام للغاز والبترول!

سعودية تخطف أنظار العالم وتفوز بجائزة إمرأة العام للغاز والبترول

لطالما برهنت المرأة السعودية عن عزمٍ وإصرارٍ كبيرين وتمكنت بجدارة عالية من تبوّء أعلى المراكز وبلوغ القمم بحق. ولعلّ المرأة السعودية التي نتحدث عنها اليوم هي خير مثال عن ذلك.

إنضمت خبيرة البترول السعودية الدكتورة عبير العليان الى قائمة النساء الأكثر تأثيرًا في العالم العربي وذلك بفوزها بجائزة إمرأة العام للغاز والبترول.

من هي الدكتورة عبير العليان؟

هي امرأة سعودية، ألهمها والدها الذي كان يعمل في مجال النفط منذ صغرها لأن تدخل هذا المجال بنفسها الأمر الذي كان غريبًا بعض الشيء في البدء الأمر وبخاصة بعد أن كان مجال النفط والبترول حكرًا على الرجال منذ ظهور البترول في المملكة العربية السعودية.

عن دراستها الجامعية وبداية مسيرتها في قطاع النفط!

تخرجت العليان من جامعة سعودية وباتت تحاضر في جامعات عالمية. كان حلمها التخصص في مجال النفط الا أنه ومع تعذّر وجود تخصصات للفتيات في هذا القطاع في المملكة، تخصصت في الكيمياء وتفوقت في المواد المتعلقة بالنفط على وجه الخصوص.

عن أعمالها..

كانت عضو في الجمعية الكيميائية السعودية، والتي تضم موظفي أرامكو السعودية، فكانت فرصة لها للإحتكاك بهم والتفاعل معهم ومن ثم حصلت على وظيفة في أرامكو في العام 2011.

يذكر أنّها قد عملت كبروفيسور وباحثة في الكيمياء التحليلية في جامعة الدمام، وكباحثة في مجال البترول في مركز إكسبك للأبحاث المتقدمة.

إقرأي أيضًا: جدول بأحدث وظائف المرأة السعودية والمهارات المطلوبة لكل وظيفة!



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج