في أي يوم من الدورة استخدم حبوب منع الحمل؟

في أي يوم من الدورة استخدم حبوب منع الحمل

المواضيع

  1. في أي يوم من الدورة استخدم حبوب منع الحمل؟

  2. الاعراض الجانبية لحبوب منع الحمل

تتساءلين في أي يوم من الدورة استخدم حبوب منع الحمل لانك قد قررت اتباع هذه الطريقة لمنع الحمل او تأجيله لفترة معينة اليك الاجابة عنه في هذا المقال.

حبوب منع الحمل من اكثر وسائل منع الحمل شيوعيا والتي اثبتت فعاليتها بشكل كبير في تأجيل الحمل او الامتناع عنه. لذلك ان كنت قد قررت استخدام طريقة منع الحمل هذه وتسألين في أي يوم من الدورة استخدم حبوب منع الحمل؟ فاليك الاجابة عن سؤالك فيما يلي.

في أي يوم من الدورة استخدم حبوب منع الحمل؟

وكما ذكرنا ان حبوب منع الحمل من افضل طرق منع الحمل واكثرها شيوعا واستخداما بين النساء. وللإجابة عن هذا السؤال، من المفيد ان تعلمي ان هناك نوعان من حبوب منع الحمل: الحبوب المركبة التي تحتوي على هرموني الاستروجين والبروجستين، والحبوب التي تحتوي على البروجستين.

يمكنك البدء بتناول حبوب منع الحمل الممزوجة بالاستروجين والبروجستين في اي وقت من الدورة الشهرية الا ان البدء بتناولها عند الوصول إلى اليوم الخامس من الدورة الشهرية يمنع الحمل بشكل مباشر، فيما الحبوب الاخرى تستلزم مرور سبعة ايام لتبدأ الوقاية من الحمل، لذلك ينصح باستخدام وسيلة منع حمل اخرى بالاضافة للحبوب خلال الايام السبعة هذه.

اما حبوب منع الحمل البروجستين فيبدأ تأثيرها في غضون ال 48 ساعة الأولى من البدء بتناولها. ولكن يجدر التنويه الى ضرورة البدء باستخدام حبوب البروجستين في نفس الوقت وبصورة يومية او خلال 3 ساعات من موعد تناولها لتحافظ على فعاليتها في الوقاية من الحمل.

الاعراض الجانبية لحبوب منع الحمل

في وقت تتعدد فيه فوائد حبوب منع الحمل وقد ذكرناها لك في مقال سابق، لحبوب منع الحمل بعض الاعراض الجانبية التي قد تختبرها نسبة كبيرة من النساء، وتختلف حدتها ايضا من امرأة الى اخرى بحسب طبيعة جسمها ومن الاعراض الجانبية نذكر:

  1. المعاناة من الغثيان والتقيؤ

  2. المعاناة من الاسهال

  3. ظهور حب الشباب

  4. اكتساب بعض الكيلوغرامات

  5. التقلبات المزاجية

  6. الشعور بالتعب والارهاق من دون القيام باي مجهود يذكر

  7. التصبغات الجلدية

  8. ارتفاع ضغط الدم وظهور مشاكل في الدورة الدموية

ان ازدادت حدة الأعراض استشيري طبييك الذي قد يغير لك حبوب منع الحمل التي تستخدمينها ويصف لك حبوبا اخرى او وسيلة منع حمل اخرى!

واخيرا وبعد الاجابة عن سؤالك في أي يوم من الدورة استخدم حبوب منع الحمل؟ ندعوك لمعرفة طريقة استخدام حبوب منع الحمل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟