jana.abdallah jana.abdallah 02-09-2021

إن كنت تتساءلين ما هي فوائد فيتامين ب1 ب6 ب12 للجنس فتعرفي مع عائلتي في المقال الآتي على أهم هذه الفوائد التي تقدمها أهم الفينامينات للصحة الجنسية.

ias

اشارت العديد من الدراسات أن جسمك بحاجة الى المغذيات الضرروية التي تحافظ على صحتك وتقويها، ومن بين هذه المغذيات هي الفيتامينات التي يجب الحصول عليها لبنية وجسم قوي وصحي بعيد عن الأمراض. وفي حال كنت لا تعلمين، فهذه الفيتامينات خصوصاً فيتامين ب1، ب6، وب12 ضرورية ومفيدة أيضاً للعلاقة الحميمة إذ تعمل على تحسينها وعلاج العديد من المشاكل الجنسية الشائعة!

فوائد فيتامين ب1 للجنس

أكد العديد من الأطباء أن الفيتامين ب1 هو من أهم الفيتامينات التي يجب على الرجل خصوصاً الحصول عليها وهذا لأن الثامين (فيتامين ب1) مسؤول عن تحفيز إنتاج الهرمونات الجنسية وأن النقص في هذا الفيتامين العقم وخلل في وظيفة الخصيتين. نضيف الى هذا أن هذا الفيتامين يساهم في تعزيز إنتاج الطاقة ويُعزز الرغبة الجنسية عند الرجل والمرأة ويزيد من تدفق الدم الى العضو الذكري مما يساهم في تقوية الإننتصاب.

فوائد فيتامين ب6 للجنس

من المعروف أن لفيتامين ب6 العديد من الفوائد وأهمها أنه يعمل على تنشيط وظائف الإنسان الذهنية ويزيد القدرة على التفكير والتركيز ويحمي صحة العضلات والجلد. الى جانب هذه الفوائد، أثبتت الأبحاث أن فيتامين ب6 يلعب دور كبير في تنظيم الهرمونات الجنسية ويزيد الرغبة الجنسية عن طريق التحكم في مستويات البرولاكتين المرتفعة ويعمل أيضاً على تنظيم إنتاج هرمون الاستروجين والتستوستيرون وخلايا الدم الحمراء والسيروتونين والدوبامين.

يعمل أيضاً هذا الفيتامين السحري على علاج ضعف الإنتصاب لدى الرجل ويحمي الرجل من الإصابة بالإكتئاب الذي يؤثر بشكل سلبي على العلاقة الحميمة.

فوائد فيتامين ب12 للجنس

بحسب الدراسات عدد كبير من الأطباء، فإن الفيتامين ب12 يساهم في تشكيل كريات الدم الحمراء التي تساعد في تعزيز الانتصاب عن طريق توسيع الأوعية الدموية ويعمل على تقوية الخلايا العصبية ويحمي من الإصابة بالزهايمر. نضيف الى هذا أن هذا الفيتامين يلعب العديد من الأداوار المهمية في صحة الرجل الجنسية وأبرزها أنه يعزز القدرة والرغبة الجنسية، يعالج ضعف الإنتصاب ويعمل على إفراز الهيستامين الضروري للنشوة الجنسية.

والآن، إكتشفي ما هي اعراض نقص فيتامين ب1 ب6 ب12؟

الصحة الصحة الجنسية الصحة الشخصية

مقالات ذات صلة

تابعينا على