تعرفي على فوائد فول الصويا للتسمين

فوائد فول الصويا للتسمين

لقد سمعنا كثيراً عم فوائد فول الصويا الصحية وتحدثنا بكثرة عن طرق تساعد على زيادة الوزن! لكن هل كنت تعلمين أنه يساعد على اكتساب الوزن بطريقة صحية؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز فوائد فول الصويا للتسمين!

قليلون هم النساء اللواتي يبحثن عن الطرق التي تساعدهن على اكتساب الوزن! لذلك، إذا كنت تحاولين إنقاص وزنك وحرق الدهون، إذاً تأكدي من الإبتعاد عن فول الصويا.

كم من مرة سمعت هذه الجملة؟ " كم أنت محظوظة لأنه بإمكانك تناول ما تريدينه من دون اكتساب الوزن!" هذه الجملة الشهيرة التي تسمعينها من قبل الجميع. لكن هذا لا يعني أنك متمكنة من تناول ما تريدينه إذ يجب أن تنتبهي الى صحتك والتأكد من حصولك على كل العناصر الغذائية التي أنت بحاجة إليها.

فوائد فول الصويا للتسمين

تحتوي فول الصويا على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تساعد على زيادة الوزن. كوب من فول الصويا يحتوي على 320 سعرة حرارية، الأمر الذي يساعدك اكتساب نحو 226 غراماً في الأسبوع في حال تناوله بشكلٍ يومي. ومن فوائد تناول فول الصويا الأخرى تتضمن:

  • يحتوي على نسبة عالية من البروتين.
  • يفتح الشهية بشكلٍ كبير بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف التي تعزز عمل الجهاز الهضمي في الجسم وبالتالي لا تشعرين بالشبه بسهولة.
  • يزيد من نشاط الجسم.

لكن عليك الإنتباه جيدًّا الى الآثار الجانبية التي يمكن أن تون ناتجة عن تناول كمية إضافية من فول الصويا. وإذا كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين، لا تترددي حيال استشارة الطبيب الذي يمكنه أن يجيبك على أي سؤال يخطر في بالك.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟