أخصائية التغذية تشرح عن فوائد تناول الشوكولا يومياً!

فوائد تناول الشوكولا يومياً

منذ القدم حتى اليوم، يعتبر الشوكولا من أكثر الأطعمة المميزة والأساسية. وكانت الطبقة الغنية في مجتمعات العصور القديمة، تفتخر بقدرتها على شراء الشوكولا الفاخر الذي يتميز بقيمته الغذائية الكبيرة.

تخاف النساء اللواتي يتبعن الحمية الغذائية من إحتواء الشوكولا على كمية كبيرة من الوحدات الحرارية، فكل 100 غرام من الشوكولا الأسود، يحتوي على 500 وحدة حرارية، والدهون، لذلك يتجنبن تناوله.

للمزيد: نصائح أخصائية التغذية للوقاية من هشاشة العظام!

ولكن هل كنت تعلمين أن الكاكاو غني جدّاً بالمعادن والفيتامينات ويزوّد الجسم بالكثير من المنافع بفضل خصائصه المميزة؟ إكتشفيها فيما يلي:

-يحمي الجسم من الرواسب المؤكسدة

-يخفّف من الإكتئاب والحزن

-يحمي من أمراض القلب والشرايين

-يحمي من عدة أنواع من الأمراض السرطانية

-مصدر جيد لمعدن الحديد

-يعدّل نسبة السكر والكوليسترول في الدم

-يحسّن الذاكرة ويعزّز القدرة على التركيز والحفظ

-يخفّض من إحتمال الإصابة بالذبحة القلبية

-يحمي من إرتفاع ضغط الدم

إن الكاكاو يحتوي على أكثر من 300 مادة كيميائية مفيدة جداً لصحة الإنسان. فقد أظهرت الدراسات أنه غني جداً بمضادات الأكسدة التي تحافظ على الصحة وتقوّي المناعة وتحمي من الأمراض والرواسب المؤكسدة والشيخوخة المبكرة. كما أن المغنيزيوم الموجود بكمية كبيرة في الكاكاو يعالج التوتر والكآبة ويمنح الشعور بالراحة والهدوء. كما إنه مناسب للمصابين بأمراض السكري! نعم، شرط أن يكون الشوكولا داكن ومصنوع من 70% من الكاكاو على الأقلّ. وبالطبع يجب تناوله بكمية معتدلة ومن المفضّل بعد وجبة الغذاء مباشرةً أو مع كوب من اللبن.

تناولي قطعة من الشوكولا الداكن يومياً بكمية معتدلة وضمن نظام غذائي صحي ومعتدل، كي تحافظي على صحتك وتتلذّذي بطعمه الرائع!

للمزيد: نصائح أخصائية التغذية لتحسين المزاج من خلال الطعام!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!