اليك فوائد تمارين الكره للحامل!

فوائد تمارين الكره للحامل

المواضيع

  1. فوائد تمارين الكره للحامل

  2. افضل تمارين رياضية للحامل

بالطبع لقد سمعت بـ فوائد الرياضة للحامل لكن ما فوائد تمارين الكره للحامل في الشهر الاخير من الحمل تحديدا وكيف تستطيعين ممارسة هذه التمارين اقراي هذا المقال.

تساعد الرياضة المرأة الحمل على النوم بشكل افضل طيلة اشهر الحمل كما و تخفف من الام الجسم التي تعانيها المرأة في هذه الفترة. ينصح الاطباء الحامل بممارسة الرياضة ولكن مع الحرص على عدم بذل مجهود كبير لانها تقلل من خطر الاصابة بسكري الحمل وتعالج الامساك وتحسن المزاج وتقلل من خطر الاصابة باكتئاب الحمل.

فوائد تمارين الكره للحامل

تمارين الكره من بين ابرز تمارين الحامل في الشهر الثامن، تنطوي هذه التمارين تحديدا على بعض الفوائد ولعل ابرزها تقوية عضلات الحوض والتخفيف من احتمال حدوث اي مشكلات في الحمل على غرار تسمم الحمل وسكري الحمل وغيرها. اما لتطبيق تمارين الكره:

  • اسندي ظهرك على كره مطاطية لمدة 5 دقائق مرتين يوميا طيلة الاشهر المتبقية من الحمل. يمكنك البدء بممارسة هذه الرياضة في الشهر السابع، اذ انها تعمل على تقوية عضلات الظهر بالكامل.
  • اجلسي على كره مطاطية كبيرة وقومي بمد يدك اليمنى باتجاه الجانب الايسر وبالعكس لمدة 5 دقائق يوميا. تقوي هذه الحركة عضلات الحوض.

تجدر الاشارة الى ان الجلوس على كرة الولادة يساعد على تحريك الحوض وبالتالي جعل الجنين يتخذ الوضعية المناسبة للولادة اي ان يكون رأسه متجها نحو الاسفل.

افضل تمارين رياضية للحامل

بعد ان استعرضنا في وقت سابق التمارين الرياضية التي يجب الامتناع عنها في الحمل، اليك في ما يلي افضل تمارين رياضية للحامل والتمارين التي تساعد على فتح الرحم وتسهيل الولادة.

  1. المشي: مع بلوغك الشهر التاسع من الحمل تحديدا، ينصحك الاطباء بممارسة الرياضة لمدة 20 الى 30 دقيقة يوميا، وبخاصة رياضة المشي، اذ بعيدا من فوائد رياضة المشي الصحية يعتبر المشي من افضل تمارين تسهيل الولادة لانه يساعد على فتح عنق الرحم.

  2. السباحة: تساعد السباحة المرأة الحامل في التخلص من الغثيان الصباحي واوجاع الظهر التي تزداد مع تقدم الحمل. كما وان السباحة من الرياضات التي تعتبر امنة لك ولا ‏تعرض الطفل للخطر. هذا وتشعرين من خلال الاستلقاء في الماء انك اخف ‏وتسبحين برشاقة.

  3. تمارين التنفس: تعتبر تمارين التنفس من اهم انواع تمارين تسهيل الولادة لانك ستحتاجين اليها اثناء وضعك لمولودك ان كنت ستلدينه عبر ولادة طبيعية بحيث ستحتاجين الى دفع الجنين. قومي بالاستلقاء على الارض وخذي نفسا عميقا ثم قومي بالزفير وراقبي حركة البطن وتغيراته اثناء عملية التنفس. يمكنك ايضا التنفس بشكل سريع كما ولو انك تجرين.

  4. اليوغا: ممارسة اليوغا المخصصة لمرحلة ما قبل الولادة امر ليس مهما فحسب بل ضروري، فاليوغا تساعدك على الاسترخاء ‏وتليين جسمك وتعلمك التركيز بالاضافة الى فوائد جمة اخرى. اطلعي على فوائد تمارين اليوغا للحمل على هذا الرابط.

  5. تمرين القرفصاء: تمرين القرفصاء من اهم التمارين التي ينصح بها في الشهر التاسع لانها تسهل الولادة وفتح الرحم. لـ تمرين القرفصاء فوائد كثيرة في الشهر الاخير من الحمل، لعل ابرزها تقوية عضلة الحوض والمساهمة في اتساع قناة الرحم وبالتالي تسهيل خروج الطفل. يساهم هذا التمرين في تنشيط الدورة الدموية وتقوية عضلات منطقتي البطن والفخذين وبالتالي هذا ما يساعد الحامل على تحمل آلام الولادة بالاضافة الى فوائد اخرى ادخلي الى الرابط لمعرفتها.

واخيرا، وبعد ان تعرفت الى فوائد تمارين الكره للحامل وافضل التمارين للحامل،يمكنك ايضا مع تقدمك في الحمل ممارسة تمارين لتسهيل الولادة والتي يمكنك مشاهدتها من خلال الفيديو الموجود على هذا الرابط، ولا تنسي استشارة طبيبك في حال اختبرت اي عارض غريب سواء اثناء ممارستك الرياضة ام في اي وقت اخر!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟