عبير.عقيقي عبير.عقيقي 24-01-2022

إذا كنت تبحثين عن فوائد بذور المورينجا للجنس، فتابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي واحصلي على الإجابة المفصلة وتحديدًا لصحة المرأة الجنسية.

ias

هل سبق وقرأت عن فوائد غذاء ملكات النحل للجنس؟ في الواقع، نكتب لك في هذه المقالة عن فوائد الأعشاب للجنس، وتحديدًأ عن المورينجا. تعتبر المورينجا أحد الأطعمة الفائقة والتي تزداد شعبيتها بسرعة كبيرة لأسباب عدّة، من أبرزها البحث عن فوائد بذور المورينجا للجنس ولصحة المرأة.المورينجا هي شجرة موطنها جنوب آسيا وأجزاء من أفريقيا. تستخدم على نطاق واسع كغذاء أساسي لأنها مقاومة للجفاف كما أنها مغذيّة جدًا.

فوائد بذور المورينجا للجنس لدى النساء

في الحقيقة، قد تسبب المورينجا الإثارة للشهوة الجنسية. يعتقد بعض العلماء أن زيادة العناصر الغذائية والطاقة التي تمنحك إياها المورينغا تجعلك أكثر نشاطًا وفي حالة مزاجية جيّدة. إذ إنّ تخفيف التوتر الذي تمنحك إيّاه المورينجا يساعد في تخفيف الحالة المزاجية العصبية وبالتالي يجعلك أكثر استعدادًا لمتابعة ملذات أخرى.

مع ذلك، يعتقد البعض الآخر أنه قد يكون له تأثير يعزز هرمون التستوستيرون في الدماغ. إذ لهرمون التستوستيرون الإضافي العديد من التأثيرات على المرأة، من بينها زيادة الدافع الجنسي وانخفاض مستويات العجز الجنسي.

إقرأي أيضًا: فوائد المورينجا للدورة الشهرية وللصحة!

فوائد بذور المورينجا لصحة المرأة

لهذه الشجرة الآسيوية فوائد عدّة للحفاظ على صحة المرأة، التي في الحقيقة، قد تتأثّر نتيجة لعوامل متغيّرة عدّة، منها: الدورة الشهرية والإنجاب وما ينتجها عنهما من "خسارات" على الصعيد الصحي.

فيما يلي، لائحة بأهم فوائد المورينجا لصحة المرأة:

  • تحتوي على نسبة عالية من فيتامين E: وهو فيتامين رائع يمكنك الحصول عليه في نظامك الغذائي أو كجزء من مكمل غذائي أو فيتامينات متعددة. يساعد في التخفيف من متلازمة ما قبل الدورة الشهرية، ويساهم في التخفيف من عوارض الدورة الشهرية مثل التعب والانتفاخ.
  • تحتوي على نسبة عالية من فيتامينات B: من الفيتامينات الأساسية التي يحتاجها جسم المرأة ليعمل. تساعد هذه الفيتامينات النساء في محاربة آثار التعب والإجهاد، فضلًا عن تعزيز الوظيفة الإدراكية. كما تحفز عملية التمثيل الغذائي، والتي يمكن أن تمنحك طاقة إضافية، وتركيزًا، وحتى تساعد في إنقاص الوزن.
  • غنية بالحديد: يعدّ هذا المعدن بالغ الأهمية كجزء من العملية التي تسمح لدم المرأة بنقل الأكسجين من الرئة إلى الخلايا. في الواقع، يؤثر نقص الحديد على النساء أكثر من الرجال، ويشكل خطرًا على النساء الحوامل. إقرأي أيضًا: دواعي استخدام ابر الحديد للحامل في الشهر التاسع
  • مضادة للأكسدة: تساعد في منع الإجهاد التأكسدي لخلايا المرأة، والذي يسبب تلفًا خلويًا ويمكن أن يسبب الجذور الحرة، حتى يؤدي إلى الإصابة بالسرطان وأمراض أخرى. هذا لا يعني أن المورينغا تشفي أو تحمي من السرطان، ولكن لها فوائد مساعدة.
  • تعتبر مفيدة لاستقرار المزاج: لوحظ أن المورينجا تساعد الجسم في إطلاق السيروتونين، وهو ناقل عصبي مسؤول عن المزاج والذاكرة. من خلال تحفيز المزيد من السيروتونين في جميع أنحاء الجسم، تساعد المورينجا على تحسين كيمياء الدماغ، تخفيف التوتر، تحسين الوظيفة العقلية وتحسين الحالة المزاجية.
  • محسن للرضاعة: في إفريقيا، غالبًا ما تستخدم الأمهات الجدد مكمّلات المورينغا كوسيلة لضمان إنتاج المزيد من حليب الثدي الأفضل لأطفالهن. تشير الدراسات التي أجريت على النساء الحوامل والأمهات الجدد إلى وجود تأثير مباشر للمورينغا في زيادة إنتاج الحليب واحتوائه على عناصر غذائية مفيدة للرضيع.

وأخيرًا، تعرفي أيضًا علىافضل حبوب فيتامين للجنس الخاصّة بالرجال.

الحياة الزوجية الجماع الصحة الجنسية صحة المرأة

مقالات ذات صلة

الصحة الجماع بعد استئصال الرحم: معلومات مهمة لكل امرأة!
وماذا عن الرغبة الجنسية؟
الحياة الزوجية 5 طرق لتخفيف القلق عند ممارسة الجماع بعد الولادة
سيري في الأمر خطوة خطوة!
الحياة الزوجية أفضل وضعيات الحب في الفراش بعيدًا عن الجماع
الإحتضان بوضعية الملعقة!
الحياة الزوجية ألم الرأس بعد الجماع: الأسباب والمخاطر المحتملة
حال نادرة تصيب الرجال أكثر من النساء!
الصحة الجماع قد يعالج نوع من الصداع: تعرفي عليه!
ماذا لو لم ينجح الجماع بمعالجة الصداع؟
الحمل الدافع الجنسي أثناء الحمل: 5 طرق يتغير بها جسم المرأة
تغيرات كثيرة تطال الدافع الجنسي!
الحياة الزوجية أفضل وضعية للجماع على الإطلاق وفقًا للخبراء!
المهم أن تجدي أفضل وضع جنسي لك!
العلاقة الزوجية هكذا تؤثر التمارين الرياضية على العلاقة الحميمة!
الحياة الزوجية أمور عليك التوقف عن الشعور بالذنب حيالها أثناء ممارسة الجماع!
عندما لا يستجيب جسمك بالطريقة التي تريدينها، لا تعتذري!
العلاقة الزوجية زوجي خجول في العلاقة الحميمة، كيف أتعامل معه؟
المبادرة أساسية!
الحياة الزوجية هكذا يؤثر مرض السكري على حياتك الجنسية
هكذا تتعاملين معه!
الحياة الزوجية 5 أساليب مجرّبة لإطالة فترة العلاقة الحميمة بين الزوجين
خطوات ما قبل الجماع أساسية!

تابعينا على