Rona.Kayal Rona.Kayal 04-11-2014

أن تبدأي يومك بشرب الليمون الحامض مع الماء الدافئ هو أمرٌ في غاية الأهميّة وله فوائد عديدة. فمن الطعم اللذيذ، إلى الفوائد الجماليّة والصحية إلى إعطاء الشعور بالنشاط والحيويّة، كلّها فوائد يمكن لشراب الليمون مع الماء أن يؤمّنها لك.

ias

ننصحك بقراءة: الليمون… علاج جديد للسرطان؟

إليك قائمة بأبرز ما سيوفّره لك هذا الشراب الدافئ والصحّي في كلّ صباح:

يساعد على الهضم: الأمر لا يقتصر فقط على مساعدة المياه الدافئة لتنشيط الجهاز الهضمي، إنّما يُعتقد أن الليمون يساعد هو أيضًا على الهضم ويعمل على تنقية الكبد. 

يدعم وظيفة المناعة: الحمضيات مثل الليمون تحتوي على نسبة عالية من فيتامينC وحمض الاسكوربيك، فالأوّل يمكن أن يساعد في مكافحة نزلات البرد والثاني يساعد في امتصاص الحديد الذي يلعب أيضًا دورًا في الوظيفة المناعية.

يساعد على التخلّص من السموم: ماء الليمون يساعد الجسم على الدخول أكثر إلى الحمام، ما يعني أنه يساعد الجسم على تدفّق السموم عبر البول. يمكن لهذا الشراب الدافئ أن يساعد أيضًا في تحقيق أقصى قدر من الأنزيمات التي تحفّز الكبد.

يعطي النشاط والطاقة: مزيج الماء والليمون يساعد على ترطيب الجسم وزيادة الأوكسجين في الدم، ويترك لك شعورًا عظيمًا بالنشاط والطاقة. فتخلّي عن القهوة المضرّة بصحتك واستبدليها بهذا الشراب الدافئ والصحي.

يحافظ على جمال بشرتك: الفيتامينC ، الموجود في هذا الشراب يلعب دورًا فعّالاً في الحفاظ على صحة الجلد، ويمكن للمواد المضادّة للأكسدة الموجودة فيه أن تسهم في مكافحة عوامل الشيخوخة.

يمكنك أيضًا قراءة: أغرب خمس إستعمالات لليمون الحامض

الصحة الصحة الشخصية صحة المرأة نصائح صحية

مقالات ذات صلة

تابعينا على