أغرب خمس إستعمالات لليمون الحامض

أغرب خمس إستعمالات لليمون الحامض

الليمون كاد يكون الصديق الصدوق لجدتي إذ كانت تستخدم حبّة الليمون المستعملة لتجميل نفسها ولإعادة الرونق لأدواتٍ موجودة في منزلها. لربما لن تصدقوا ماذا أقول إلا أن الإستعمالات التي سأذكرها الآن ستؤكد مدى فعالية الليمون في مجالات مختلفة.

7 استعمالات غريبة ومفيدة للقهوة!

*الليمون لتفتيح المناطق الداكنة في الجسم

الكوع، الركبة، المنطقة المحيطة بأصابع الرجل وكل بقعة داكنة اللون لن تصعب عليك بعد اليوم ففركها بقشر الليمون المستعمل كفيلٌ بتفتيحها. كما بإمكانك تبييض أظافرك الصفراء من خلال عصير الليمون.

*الليمون لتلميع المرايا، المقبض المصنوع من الستانلس وغيرها

من الآن فصاعدًا لن تحتاجي لمستحضرات التنظيف لتلميع المرايا، المايكروييف والأدوات المصنوعة من الستانلس. فإضافة قطرات من الليمون على المياه الموجودة في عبوة الرذاذ كفيلة بتلميع منزلك.

*الليمون مضاد للبكتيريا ومهدئ لآلام الحنجرة والحلق

تشعرين بآلام وإنزعاجات في الحلق؟ حاربي البكتيريا التي تسبب إحمرار الحلق بواسطة الليمون الذي يقتل البكتيريا التي تتكون في هذه المنطقة. ضعي شريحة من الليمون في كوبٍ من الشاي الساخن وإشربيه مرتين يوميًا لتكوني قد أمّنت الحماية الكافية لحلقك.

5 استعمالات غريبة ومفيدة للمايونيز!

*الليمون مزيل لرائحة المنزل الكريهة

بعد قلي السمك في المطبخ، تفحّ رائحة كريهة تلتصق على الجدران لتقتحم غرف النوم وما من سبيل لإزالتها سوى مياه الليمون الساخنة حيث تتبخّر رائحة الليمون في المطبخ وتغطي الروائح الكريهة والنتنة.

حيل مفيدة وإستعمالات ولا أغرب لبلسم الشعر!

*الليمون والعسل لمحاربة حب الشباب

* تنزعجين من ظهور حب الشباب وإزدياد عدد الشوائب المنتشرة في وجهك من رؤوس سوداء، بقع داكنة، آثار حب الشباب الجافة وغيرها من المشاكل التي تفقد بشرتك نقاءها؟ في هذه الحالة، يمكنك مزج ملعقتين من الليمون مع 4 ملاعق من العسل الطبيعي الذي يتميّز بخصائص مطهّرة تساعد على منع تكوّن حب الشباب. ما رأيك بهذه الإستعمالات المتعددة لليمون؟ شاركينا خبرتك وأفكارك في خانة التعليقات.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟