أخصائية التغذية تشرح عن أهمية تناول الفطور للرجيم!

أظهر عدد كبير من الدراسات أن هناك رابطًا مباشرًا بين البدانة والخمول وعدم تناول الفطور! فوجدت الأبحاث أن الأشخاص الذين لا يتناولون هذه الوجبة الصباحية هم أكثر عرضة للبدانة والخمول من الأشخاص الذين يتناولون فطورهم بإنتظام .

للمزيد: أخصائية التغذية تشرح عن أسباب الشعور بالجوع في الشتاء

من المهم جداً أن يكون الفطور صحياً ومتوازناً وأن يحتوي على أطعمة من مشتقّات الحليب والأجبان، الفاكهة، الخضار، والنشويات الكاملة مثل الخبز الأسمر والحبوب الكاملة. إن الذين يتناولون الفطور المتوازن يشعرون بالنشاط البدني والذهني فيستطيعون أداء أعمالهم ودراستهم في شكل أفضل. كما أن هؤلاء الأشخاص لا يشعرون بالجوع وبالتالي يتناولون كمية أقل من الطعام خلال وجباتهم الأخرى.

إن الفطور يساهم في تشغيل وظائف الجسم في شكل أفضل، كما أنه ينشّط الأيض ما يساعد الجسم على حرق الدهون في شكل أسرع.

اهمية تناول الفطور للرجيم

ولكن يجب الإنتباه إلى أمر مهم ،وهو أن الفطور وحده لا يكفي، أي على رغم أهمية الفطور فعدم إتباع نظام غذائي وحياتي صحي وإتخاذ قرارات غذائية سليمة، لن تتجنّبي البدانة والخمول. الفطور هو بداية النهار وبداية الطريق المناسب للتنحيف. علينا اولاً أن نختار فطوراً صحياً كما ذكرت سابقاً، وإختيار مأكولات ووجبات صحية خلال باقي النهار أيضاً. أكثري من تناول الخضار على أنواعها والبروتينات غير الدهنية وتفادي المأكولات المضرّة والمقالي والسكريات.

إن الرياضة تلعب دوراً مهماً في تحسين حالة الجسم لذلك يجب ممارستها 3 مرات في الأسبوع والحفاظ على حركة جسدية دائمة.

أخيراً وليس آخرًا لا تنسي أهمية شرب المياه، فيجب ترطيب الجسم وشرب ليترين من المياه يومياً.

الفطور يعطي الحياة لجسمنا ويساهم في المحافظة على وزن صحي وجسم سليم ونشيط. إجمعي عائلتك يومياً حول مائدة الفطور وركّزي عليها.

للمزيد:أخصائية التغذية تشرح عن فوائد شرب الشاي الاخضر



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟