فوائد الكورن فليكس للحامل

هل رقائق الذرة وفيدة للحامل

في غضون فترة الحمل، من الضروري أن يتغيّر نظام غذاء المرأة بشكلٍ يتلاءم مع احتياجات الطفل ومتطلبات نموه. ومن المهم أن يكون هذا النظام الغذائي متوازناً لما فيه خير الجنين والحمل الذي لا شك سيكون تجربةً مريحةً وآمنةً وخاليةً من المضاعفات، كما تتمنى كل امرأة.

فوائد عصير الخوخ الأحمر للحامل

وبحسب الخبراء وبعض أخصائيي التغذية، فإنّ تناول رقائق الذرة أو الكورن فليكس خلال الحمل يعود على المرأة بفوائد جمّة. وبما أنّه ينبغي على الحامل أن تتناول 6 وجبات صحية صغيرة يومياً لمدّ جسمها بالطاقة والحفاظ على ثبات مستوى السكر في دمها، فلمَ لا تكون هذه الوجبات غنية بمصادر الألياف الغذائية اللازمة لها ولنمو جنينها؟ ومن بين مصادر الألياف المسموحة والمفيدة للحامل: الكورن فليكس أو رقائق الذرة. لماذا؟ إليك التفاصيل في ما يلي: يقول الأطباء إنّه يكفي أن تتناول المرأة كوباً صغيراً من الكورن فليكس على الفطور حتى تحصل على 25 غراماً من الألياف وتسجّل بدايةً جيدةً ليومٍ عساه يكون مليئاً بهذه العناصر الغذائية التي تلعب دوراً مهماً في التخفيف من بعض أعراض الحمل المزعجة كالإمساك وارتفاع ضغط الدم، بفضل قدرتها على تحفيز حركة الأمعاء بشكلٍ منتظم. هذا ويُسهم الكورن فليكس في خفض معدل إصابة الحامل بحالة مقدمة الارتعاج (Preeclampsia) التي يمكن أن تتأتى عن ارتفاعٍ حادٍّ في ضغط الدم وتتسبب بمقتل الجنين في حال لم تحظى بالرعاية المناسبة.

هل يمكن للمرأة أن تأكل الإجاص في حملها؟

بالإضافة إلى ما سبق، يُسهم الكورن فليكس في الحفاظ على جسم المرأة ومنع ازدياد وزنها بشكلٍ مفرط في مختلف مراحل نمو الجنين، وذلك بفضل قدرته على ملء المعدة منذ الصباح وسدّ الجوع لفترةٍ طويلة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟