manal.khoury manal.khoury 07-05-2021

لكل شيء في الحياة فوائد وأضرار. كذلك الكسل. نعم الكسل! تعرفي في هذا المقال الى فوائد الكسل للصحة لتتمكني من التخلي عن شعور الذنب في ايام الكسل التي تمرين بها.

ias

غالبا ما تشعر النساء اللواتي يفضلن النوم لبضعة ساعات بعد الظهر او الاستمتاع بعدد من حلقات مسلسلها المفضل في فترة الليل بالخجل عندما يقابلن نظيراتهن اللواتي يستيقظن في الخامسة صباحا لممارسة الرياضة قبل البدء بيومهن الطويل.

ان كنت من الفئة الولى من النساء، لا تشعري بالخجل يا عزيزتي، فالعلم حليفك في هذا الموضوع. اظهرت بعد الدراسات ان الكسل مفيد للصحة، واليك فوائده.

3 فوائد للكسل

  1. ابتكار حلول اذكى: يقول بيل غايتس: "انا دائما اختار الشخص الكسول لفعل المهمة الصعبة لأنه سوف يجد طريقة سهلة لفعلها". في هذا الإطار، يعتبر ان الشخص الكسول لن يمضي الكثر من الوقت في التفكير في حل لمشكلة معينة، بل سيفكر بطريقة سهلة وفعالة لحل مشكلاته بأسرع ما يمكن (ليتسنى له الراحة بعدها).
  2. تعزيز الصحة العقلية: وفقا للمحلل النفسي مانفريد كيتس "ان الكسل هو افضل خدمة يمكن ان نقدمها لصحتنا العقلية". لأنه في حين ان الانشغال يبعدنا عن التفكير في الامور السيئة والسلبية التي نمر بها، الا انه لا يخفيها، بل يضعها جانبا الى ان يأتي يوم وترتد كلها على صحتنا. لذلك، من المهم جدا ان يكون لدينا وقت كافٍ لتصفية بالنا والتفكير بكل الأمور التي تشغلنا وحلها (في عقلنا) والانتهاء منها الى الأبد.
  3. تشريج الطاقة: لا شك في ان الراحة بعد يوم شاق تختلف عن الكسل، لكن لا يمكن ان ننكر ان لكلاهما تأثيرات إيجابية مماثلة. فمن شأن كلاهما ان يخفضا ضغط الدم في جسمك، الامر الذي يساعدك على تشريج الطاقة التي تحتاجين اليها عندما يتعين عليك تأدية مهمة ما.

في هذا الإطار، لا تترددي من الاستمتاع بوقتك عندما تشعرين بالكسل والخمول، ولا تشعري بالذنب حياله طالما لا تقصرين في اية امور يتوجب عليك القيام بها.

واذا كانت قلة النشاط التي تشعرين بها تزعجك، تعرفي الى 7 اطعمة لتعزيز النشاط البدني

الصحة الصحة الشخصية الصحة النفسية

مقالات ذات صلة

تابعينا على