ما هي فوائد الكرفس الصحية

منذ قديم العصور، استُخدمت أوراق الكرفس في الخصائص الطبية. فهذا النوع من الخضروات هي واحدة من الأطعمة التي تقدّم الكثير لصحتك وصحة عائلتك. ونعرض لك أهم فوائد الكرفس الصحية التي ستغيّر رأيك حول هذه الخضار وستكتشفين أهميتها وتضيفيها إلى نظامك الغذائي.

فوائد الكرفس الصحية

ضلع الكرفس الواحد يحتوي فقط على 20 سعرة حرارية وهو يشكّل مصدرًا ممتازًا للألياف الفيتامينات

فهذه الخضار المتواضعة، المنخفضة السعر، غالبًا ما تستعملينها في إعداد الحساء، ولكن ننصحك باستعمالها في أنواع كثيرة من الأطعمة والأطباق، نظرًا لفوائدها الصحية العديدة، التي نعرض لك أبرزها:

ننصحك بقراءة: طريقة تحضير شوربة الكرفس للرجيم

غني بالعناصر الغذائية والألياف ومنخفضة في السعرات الحرارية: ضلع الكرفس الواحد يحتوي فقط على 20 سعرة حرارية، وهو يشكّل مصدرًا ممتازًا للألياف، وبالتالي سيجعلك تشعرين بالشبع. الكرفس أيضًا غني بفيتامين C، ويحتوي على البوتاسيوم، وحمض الفوليك والفيتامينات B6، B2، B1 والكالسيوم أيضًا.

غني بالكيماويات النباتية التي تحمي من مرض السرطان: الكرفس يحتوي على المركبات النباتية التي تُسمى الكومارين، والتي ثبتت للمساعدة على منع السرطان من خلال تعزيز نشاط خلايا الدم البيضاء. مركبات الكومارين في الكرفس أيضًا تساعد الأوعية الدموية، وتساعد على سهولة التخلّص من الصداع النصفي.

يخفض ضغط الدم والكولسترول: يحتوي الكرفس على مركّب تم العثور عليه يساعد على خفض ضغط الدم. وأظهرت الدراسات أنّ كمية صغيرة من هذا المركب يخفّض ضغط الدم عن طريق 12-14 في المئة والكولسترول بنسبة 7 في المئة. يمكن للإنسان الحصول على الجرعة المكافئة لهذا المركب الرائع من خلال تناول فقط 4-6 أضلاع من الكرفس.

مفيد للأشخاص الذين يعانون من آلام التهاب المفاصل وآلام العضلات الليفية، والنقرس: الكرفس بمثابة مسكن للآلام المفاصل والألم الليفي العضلي والنقرس. فقد أُجريت دراسة في أستراليا على 15 شخصًا يعانون من التهاب المفاصل وهشاشة العظام أو النقرس، فتلقوا 34 ملغ من مستخلص بذور الكرفس مرتين يوميًّا. بعد ثلاثة أسابيع من تناول مستخلص بذور الكرفس، لوحظ انخفاض في درجات الألم بنسبة 68 في المئة.

يساعد على إعطاء النشاط: إن كنتِ بحاجة إلى تجديد نشاطك وحيويتك، فبدلا من اللجوء إلى السكريات والحلويات المرتفعة في السعرات الحرارية. يمكنك اللجوء إلى تناول الكرفس أو عصير الكرفس فهو يساعدك على تعزيز نشاطك ويعطيك الطاقة.

يمكنك أيضًا قراءة: ودّعي الحميات الغذائية مع ريجيم الكرفس!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!