فوائد الصوم الجسدية

فوائد الصوم الجسدية

يساهم الصوم في علاج الكثير من أمراض الجسم، عن طريق هدم الأنسجة المتداعية وقت الجوع، ثم إعادة ترميمها من جديد عند تناول الطعام، وهذا هو السبب الذي دعا بعض العلماء ومنهمباشوتين"، لأن يعتبروا أن للصوم تأثيراً معيداً للشباب. ومن فوائد الصوم الجسدية:

التوازن في الوزن: يقوم بدور إنقاص الوزن لمن يعاني السمنة، ولكن بشرط أن يصاحبه إعتدال في كمية الطعام عند الافطار.

الحماية من السكر: يقوم بعملية خفض نسبة السكر في الدم إلى أدنى معدلاتها، ويتم ذلك من خلال إعطاء البنكرياس المفرز لمادة الأنسولين فرصة للراحة.

علاج الأمراض الجلدية: إن الصيام يفيد في علاج الأمراض الجلدية، والسبب في ذلك أنه يقلل نسبة الماء في الدم فتقل نسبته بالتالي في الجلد، مما يعمل على زيادة مناعة الجلد ومقاومة الميكروبات والأمراض المعدية الجرثومية. إضافةً الى ذلك فإن الصوم يقلل من إفرازات الأمعاء للسموم ويخفض نسبة التخمر الذي يسبب دمامل وبثوراً مستمرة.

الحماية من جلطة القلب والمخ: أكدت الأبحاث العلمية والطبية أن الصوم يُنقص من الدهون في الجسم ما يؤدي إلى نقص مادةالكوليسترولفيه التي تؤدي إلى تصلب الشرايين، كما تسبب تجلط الدم في شرايين القلب والمخ.

علاج لآلام المفاصل: فقد أثبت التجارب العلمية في بلاد روسيا أن صوماً متتابعاً لا تقل مدته عن ثلاثة أسابيع يخلص الجسم تماماً من النفايات والمواد السامة. وفي هذه الحالة فإن الجراثيم التي تسبب هذا المرض تكون جزءاً مما يتخلص منه الجسم أثناء الصوم.

هل من المُمكن أن تصوم المرأة الحامل في رمضان؟ الجواب بالضغط على هذا الرابط !



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!