الزيت الزيتون للحامل: ما هي أبرز فوائده؟

فوائد الزيت الزيتون للحامل

غالبًا ما نلجأ إلى إضافة زيت الزيتون إلى معظم الأطعمة التي نتناولها. لكن الآن ولقد أصبحت حامل، هل يمكنك الإستمرار بتناول هذا المكوّن؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي أبرز المعلومات حول زيت الزيتون للحامل!

تشير العديد من الداراسات إلى أنه لا يوجد أي ضرر في تناول زيت الزيتون بسبب تعددية فوائده والتي تتضمن:

  • يكافح العدوى: يحتوي زيت الزيتون على الفيتامين أ الذي يعمل على حماية الجهاز المناعي وتخفيض نسبة إصابتك بأي عدوى. هذا ويساعد الفيتامين أ الموجود في زيت الزيتون على تطور الرؤية عند الجنين.
  • يساعد على نمو الجنين: تأكدي من إضافة زيت الزيتون إلى نظامك الغذائي إذ يساعد على تطور دماغ الجنين. هذا وأشار البعض إلى وجود علاقة بين كمية زيت الزيتون التي تحصلين عليها ووزن الطفل وطوله وتطوره المعرفي.
  • يحتوي على الفيتامين E: لا يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من الفيتامين E إلا أنه يعتبر كافيًا للمرأة خلال فترة الحمل.
  • يخفف علامات التمدد: تنزعج معظم النساء الحوامل من ظهور التشققات على بشرتهن. لذلك، ما يمكنك فعله هو وضع القليل من زيت الزيتون على المناطق حيث تتواجد فيها علامات التمدد. لكن عليك أن تعلمي أنك لن تحصلي على النتيجة التي تريدينها بين فورًا إلا أنه عليك الإنتظار لبضعة أسابيع قبل الحصول على النتيجة المطلوبة.

لكن في حال كنت غير متأكدة من أي أمر معين، ننصحك باستشارة أخصائية التغذية التي يمكنها أن تساعدك أكثر في أي موضوع يخطر ببالك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟