ما هي فوائد الزبيب الاسود للحامل؟

فوائد الزبيب الاسود للحامل

يعرف الزبيب الأسود على نطاق واسع بمذاقه السكري إلاّ أن فوائده التي تفيد الصحة تتعدّد كثيرًا. كذلك، يحتوي على المركبات الطبيعية التي تحمي البشرة والشعر. لكن هل يعتبر تناوله خلال فترة الحمل آمنًا؟ تقدّم لك "عائلتي" فوائد الزبيب الاسود للحامل!

  • يمنع فقر الدم: قد تعاني المرأة من فقر الدم بسبب نقص الحديد في الجسم. عليها التأكد من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد التي تفيد صحة الجنين خلال فترة الحمل. فيعتبر الزبيب الأسود غنيًا بالحديد والفيتامين ب. كما يحد من بعض أعراض الحمل ومن بينها الشعور بالتعب والإرهاق.

  • يخفف الإمساك: تعاني العديد من النساء من الإمساك بسبب تغيّر نسبة الهرمون في الجسم إلاّ أنه يمكن للزبيب الأسود أن يحل هذه المشكلة بسبب احتوائه على الألياف التي تسهل حركة الأمعاء.

-يزيد الشهية: قد تفقد المرأة شهيتها وخصوصًا خلال الفصل الأول والثالث من الحمل. لكن يمكن معالجة هذه المشكلة من خلال تناول الزبيب الأسود بسبب احتوائه على المغنيسيوم والبوتاسيوم.

  • يساعد على نمو وتطور عظام الجنين ورؤيته: يحتوي الزبيب الأسود على الفيتامين أ الذي يساعد على تطور رؤية الجنين. كما يحتوي أيضًا على الكالسيوم الذي يفيد نمو عظامه.

يذكر أن على رغم فوائد الزبيب الأسود إلاّ أنه لا يجب الإفراط في تناوله بسبب امكانه من زيادة نسبة السكر في الدم وبالتالي إصابة المرأة بسكري الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟