ما هي فوائد البروكلي للحامل؟

فوائد البروكلي للحامل

هل أنت حامل وتتوقعين ولادة طفلك بعد نحو 9 أشهر؟ هل أنت محتارة حيال أنواع الخضراوات التي يمكن تناولها خلال هذه الفترة؟ ننصحك بتناول البروكولي إكتشفي فوائده خلال الحمل من خلال هذا النص.

يحتوي البروكولي على نسبة عالية من المواد الغذائية والمضادّة للأكسدة التي يحتاج إليها الجنين من أجل النمو في شكل طبيعي. يساعد هذا النوع من الخضراوات على منع السرطان ويحسّن النظام الهضمي ويقلّل من نسبة الكولستيرول ويزيل السموم من الجسم.

أما من فوائد تناول البروكولي خلال الحمل فهي:

  • يقوي العظام: تكون المرأة الحامل معرّضة للإصابة بمرض هشاشة العظام، ننصحك بتناول البروكولي إذ يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والفوسفور التي تساعد على تقوية العظام وتمنع الإصابة بهذا المرض.

  • يحد من الإمساك: يعتبر الإمساك من الأعراض الشائعة التي تعانين منها خلال الحمل، لذلك يمكنك تناول البروكولي الذي يحتوي على نسبة عالية من الألياف لمعالجة هذه المشكلة المزعجة.

  • يعزز المناعة: يحتوي البروكولي على عدة أنواع من الفيتامينات وفيما بينها الفيتامين سي الذي تحتاجين إليه خلال الحمل. لذلك، يمنع البروكولي تعرّضك وتعرّض جنينك للأمراض والالتهابات.

-ينظم معدل السكر في الدم: في حال كنت حاملاً وكنت تعانين من السكري، ننصحك بإضافة البروكولي إلى نظامك الصحي بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم.

أيضًا، يحتوي البروكولي على حمض الفوليك الذي يعتبر أساسيًا من أجل نمو الجنين. غالبًا ما ينصح الأطباء بالبدء بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك قبل ثلاثة أشهر من الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟