ما هي فوائد الاناناس للولادة؟

فوائد الاناناس للولادة

تتعدّد الأمور التي تلجأ إليها المرأة التي من شأنها أن تساعدها على تسهيل عملية الولادة وتحريض المخاض. تكثر الأقاويل حول إمكان الأناناس على مساعدتك في هذا الشأن. فهل هذا الأمر صحيحًا؟

يعتبر الأناناس من الفاكهة التي يجب على المرأة أن تتأكد من تناولها خلال فترة الحمل بسبب احتوائه على نسبة عالية من العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد الجنين على النمو في شكل صحي وسليم.

يحتوي الأناناس على نسبة عالية من الحديد وحمض الفوليك التي تخفّض نسبة تعرض الجنين لتشوهات خلقية إضافةً إلى بعض العناصر الغذائية الأخرى التي تساعد في إنتاج كرات الدم.

تحتوي هذه الفاكهة أيضًا على مادة البروميلين والتي هي عبارة عن مزيج من الأنزيمات البروتينية التي تساعد على تليين عنق الرحم وتحرض على الولادة. لكن تحتوي قطعة واحدة على نسبة قليلة من البرومولين، لذلك سيتوجّب عليك تناول كمية كبيرة، أي نحو 7 قطع للوصول إلى النتيجة التي تريدينها.

لكن عليك أن تعلمي أن هذه الكمية كلّها يمكنها أن تؤدي إلى معاناتك من عسر الهضم والإسهال لذلك عليك أن تنتبهي جيدًّا من هذا الأمر.

هذا وعليك أن تتأكدي من تناول الأناناس الطازجة وليس المعلّبة إذ إن هذه الأخيرة لا تحتوي على مادة البروميلين التي تحتاجين إليها. كما يمكنك تناول الأناناس من خلال تقطيعه إلى قطع صغيرة وخلطه في وعاء الخلاط الكهربائي حتى تصبح ناعمة. بعد ذلك، اسكبي القليل من المياه واخلطيها جيدًّا لتحصلي على عصير الأناناس.

أخيرًا، تتعدّد الأمور الأخرى التي يمكنها أن تحرض المخاض وتسهل الولادة ومن بينها المشي وتمارين الكيجل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!