5 أمور يكشفها طبيب الأسنان عند النظر داخل فمك!

5 أمور غريبة يكشفها طبيب الأسنان عنك

قد تظنين أنّ طبيب أسنانكِ قادر فقط على كشف صحّة فمكِ ولثتكِ من خلال فحصك، ولكنكِ مخطئة... إذ بإمكانه معرفة الكثير عنكِ من خلال نظرة واحدة فقط داخل فمكِ، وعلى أصعدة لم تتوقّعيها من قبل! فاكتشفي معنا ما هي أبرز الأمور التي يكشفها طبيب أسنانكِ عنكِ:

لقد قمت بتنظيف أسنانكِ قبل الفحص، ولكنّها المرة الوحيدة منذ فترة!

لا تتوقّعي أن تخدعي طبيبكِ بممارستكِ لعادات التنظيف، من خلال إستعمال الفرشاة وحتّى الخيط ما قبل الموعد فقط، إذ إنّ لثة الاشخاص الذين قاموا بتنظيف أسنانهم، بالخيط خصوصاً، للمرّة الأولى منذ زمن، قبل الموعد، تظهر عليها علامات واضحة مثل النزيف والتضرّر.

أنتِ حامل!

هل تعلمين أنّ 40% من الحوامل تعانين من التهاب اللثة، وذلك بسبب البروجيسترون، الأمر الذي يسهّل تكاثر الباكتيريا. كذلك، تطوّر بعض النساء الحوامل ما يشابه كتلاً حمراء على اللثة تظهر فقط خلال الحمل، وهي مؤشر آخر يعتمد عليه طبيب الأسنان.

أنت تقومين بقضم أظافركِ!

لا حاجة له بالنظر إلى أظافركِ لمعرفة ذلك، فهناك بعض المؤشرات التي تدلّ الى هذه العادة الشائعة داخل فمكِ أيضاً، وأبرزها التكسّر في الأسنان الناجم عن العض الدائم والتوتر خلال فعل ذلك.

للمزيد: لماذا تتكسر الأسنان؟

أنت تعانين من إضطراب في تناول الطعام!

قد تتفاجئين أن طبيب الأسنان هو أوّل من يلحظ أي إضطراب تعانين منه في نمط الأكل، فالبوليميا مثلاً، أي اللجوء إلى التقيؤ الإرادي لخسارة الوزن، يترك آثاراً واضحة على الأسنان، نظراً لإهتراء الأسنان بسبب التعرّض الدائم للحموضة العالية.

أنت مريضة بالسكري!

قد تجهلين ذلك، ولكن عدم الإنتظام في مستوى سكر الدم قد يؤثر في شكل كبير على تدهور صحّة لثتكِ سريعاً، لتكون أبرز مؤشرات التورّم، النزيف والحساسية. كذلك، قد تتغير مستويات افراز اللعاب ما يزيد من مشكلة التسوس.

للمزيد: ألصقت أسنانها بالغراء بسبب خوفها من الطبيب!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!