ماذا يتضمن غذاء الحامل في الشهر السابع؟

لقد دخلت المرحلة الأخيرة من حملك، ها أنت في شهرك السابع الآن حيث تبدأين بالإستعدادات والتهيئة للولادة. رغم الشوق واللهفة لإستقبال المولود الجديد إلا أن هذه المرحلة تعتبر حساسة جداً وتتطلب الكثير من الإنتباه والعناية كي لا تحدث أي مضاعفات من شأنها أن تؤدي إلى ولادة مبكرة أو مشاكل أثناء الولادة. لأن الغذاء يعتبر من الضروريات للحامل في هذه المرحلة إكتشفي معن ما هو الغذاء المناسب لك في هذا الشهر؟

غذاء الحامل في الشهر السابع

في هذا الشهر يجب عليك الإهتمام بنوعية غذائك لما له من تأثير كبير على حملك. إبتداءً من هذا الشهر ستشعرين بأعراض صحية نتيجة زيادة حجم الجنين، لذلك يجب مراعاة كل نصائح التغذية لما لها من أهمية كبيرة خلال الأشهر القادمة.

خلال هذا الشهر قد تشعرين بحرقة وإنتفاخ هذا إضافة إلى أن نسبة كبيرة من النساء قد يعانون من فقر الدم ويصابون بالإمساك. هنا نقدّم إليك بعض النصائح المفيدة لصحتك.

للمزيد: ما هي تغيرات الحامل في الشهر السابع؟

  • قسّمي وجباتك الغذائية إلى أكثر من 3 وجبات شرط أن تكون خفيفة ومغذية في الوقت عينه في اليوم كي لا تبقي لفترة طويلة من دون تناول الطعام.
  • تفادي الأطعمة التي قد تسبّب لك الحرقة كالأطعمة المقلية والدسمة.
  • أكثري من تناول السوائل وخفّفي من تناول الأطعمة التي تحتوي على مصادر الصوديوم الموجودة في الملح، والأطعمة المعلبة، الكاتشب، الصلصات، المخللات والشيبس.
  • تناولي الأطعمة الغنية بالألياف كالخضار والفواكه الطازجة والمجفّفة إضافة إلى الحبوب الكاملة، فهذا النوع من المأكولات يجنّبك الإمساك.
  • تناولي الأطعمة الغنية بالألياف كالخضار والفواكه الطازجة والمجفّفة إضافة إلى الحبوب الكاملة، فهذا النوع من المأكولات يجنّبك الإمساك.

للمزيد: ماذا يحدث في الشهر السابع من الحمل؟

على رغم أنه يجب التنوع في غذاء الحامل طيلة الأشهر التسعة، إلا أنه يجب أن لا يزيد وزنك في الشهر السابع عن الكيلوغرامين أي حوالى النصف كيلوغرام في الأسبوع لكي تحافظي على رشاقتك وسلامتك معاً.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟