ما هي تغيرات الحامل في الشهر السابع؟

الحامل في الشهر السابع

ها إنك قد دخلت الفصل الثالث والأخير من الحمل، الفصل الذي تبدأ فيه الإستعدادات النفسية للولادة واستقبال الجنين. فكيف ستكون هذه الفترة وما هي أهم الأمور والنصائح التي يجب على الحامل إتباعها وأهم التغييرات التي تحدث للحامل في الشهر السابع؟

يدل الشهر السابع من الحمل إلى نهاية الثلث الثاني وبداية الثلث الثالث والأخير، ستعيشين خلال هذه الفترة لحظات من اللهفة لمجيء طفلك، وستنشغلين في شراء الأغراض اللازمة لطفلك المنتظر وإعداد غرفته.

للمزيد: ما هي تغيرات الحامل في الشهر السادس؟

لكن هذا الشهر يتطلّب المزيد من الرعاية وزيارة الطبيب للإطمئنان إلى سلامتك وسلامة الجنين. وننصحك بالإستمرار في تناول الفيتامينات والمعادن التي يصفها لك الطبيب.

حاولي الاستمتاع بهذا الشهر قبل بدء مصاعب الأشهر الأخيرة من الحمل ومشاكلها، والوصول الى لحظة الولادة.

ستكون زيادة الوزن المتوقّعة في نهاية الشهر السابع 2 كيلوغرام، الأمر الذي يسبّب لك بعض الإرهاق والتعب نظراً لأن الجنين يكبر ويزداد وزنه. وستعانين قليلاً خلال فترات النوم. كما أنك ستشعرين بعدم الارتياح وبشيء من القلق، زيادة في سرعة نبضات القلب، الانفعال الزائد، إضافة إلى آلام وتشنّجات في القدمين.

للمزيد: ما هي تغيّرات الحامل في الشهر الخامس؟

ستقعين في دوامة أنك لم تعودي قادرة على تحمّل مظهرك، ومللت من ملابس الحمل. لكن لا تيأسي بل إستمتعي في هذه اللحظات لأنها ستزول عمّا قريب.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟