5 عوارض غريبة وغير متوّقعة للحمل!

عوارض غريبة وغير معهودة للحمل في كافّة مراحله

من منّا لم تسمع ببعض عوارض الحمل الشائعة مثل الغثيان الصباحي، إكتساب الوزن والتورّم خصوصاً في مراحل الحمل الأوليّة، إلّا أنّ هناك بعض العوارض الشائعة الأخرى التي لم تسمعي عنها من قبل، والتي لا تخلو من الغرابة!

للمزيد: كيف تميّزين بين أعراض الدورة الشهرية وعلامات الحمل؟

إكتشفي أبرزها معنا وشاركينا تجربتكِ في هذا الخصوص:

تغيّر حجم القدمين: هل تعلمين أنّ حجم القدمين يزداد بمعدّل 10 ميليمترات، أي ما يعادل أكثر من مقاسٍ واحد خلال الحمل! وعلى الأرجح أنّ هذا التبدّل يبقى مستمرّاً حتّى بعد الولادة ومرور الوقت.

تقلّص الخلايا الدماغيّة: هل تتساءلين عن سبب فقدانكِ للتركيز الذهني مثل الأيّام الخوالي؟ إنّ الأمر يعود لتقلّص بسيط يحدث في خلايا الدماغ نتيجة التغيّرات الهرمونيّة! ولكن لا تقلقي، فالمياه ستعود إلى مجاريها بعد الولادة بوقتٍ قصير!

توقّف الشعر عن السقوط: بفضل المستوى الهرموني خلال فترة الحمل، من المرجّح ألّا تشتكي على الإطلاق من مشكلة الشعر المتساقط أو الخفيف، إذ إنّكِ ستشعرين بإزياد كثافته وصحّته!

ازياد حاسّة الشم بشكل مضاعف: بعض الروائح البعيدة التي لم تلحظيها أو لم تزعجكِ من قبل ستبدو لكِ وكأنّها تحت أنفكِ مباشرة! كلّ ذلك طبيعي بسبب ازدياد هرمون الإوستروجين في الجسم.

ظهور طعم ميتاليكي في الفم طوال الوقت: خصوصاً وخلال الفصل الأوّل من الحمل، ستلحظين تبدّلاً كبيراً في حاسّة الذوق لديكِ، لتشعري بطعم ميتاليكي غريب لا يفارق لسانكِ!

وأنتِ، ما هي أغرب العوارض التي واجهتها خلال حملكِ؟ شاركينا رأيكِ في خانة التعليقات!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟