عندما تذرف عيناك الدموع لا إرادياً...

اسباب دمع العين اللاإرادي | علاج مشكلة ذرف دموع العينين
title

اسباب دمع العين اللاإرادي | علاج مشكلة ذرف دموع العينين

اسباب دمع العين اللاإرادي | علاج مشكلة ذرف دموع العينين
title

اسباب دمع العين اللاإرادي | علاج مشكلة ذرف دموع العينين

من الطبيعي جدّاً أن تدمع عيناك كرد فعل على موقف محزن أو عند مواجهة بعض اللحظات السعيدة ولكن ماذا لو ذرفت الدموع لا إرادياً ومن دون أي سبب واضح؟ ما السبب وراء ذلك؟ الأسباب عديدة وسنقدّم إليك بعضها. يرى أطبّاء العيون أنّ فصل الشتاء قد يكون أحد أسباب ذرف الدموع لا إرادياً، ولكن لمَ هذا الفصل تحديداً؟ يعود ذلك إلى الهواء البارد الذي عادةً ما يكون جافاً والذي غالباً ما يتسبّب بتهيّج العينين الحساستين ما يجعلهما تذرفان الدموع بشكل لا إرادي. ويوضح الأطباء أنّ الأفراد المعرّضين أكثر من غيرهم للإصابة بهذه المشكلة هم الأشخاص الذين تميل عيونهم للتهيج بصفة مستمرة نتيجة الإصابة بحساسية ما أو بالتهاب الجفون.

5 علاجات منزلية للتخلص من جفاف العين

وإن لم يكن الهواء البارد هو السبب في ظهور هذه المشكلة فما السبب الآخر المحتمل لهذه الحالة؟ قد يكون السبب إصابتك بمتلازمة جفاف العين ولكنّ الطبيب المختص وحده بإمكانه تشخيص هذه الحالة. ولكن حتّى وإن كان الطبيب كفيلاً بتشخيصها فما من مانع أن تعرفي أنّ متلازمة جفاف العين غالباً ما تكون ناجمة عن استخدام جهاز الكمبيوتر لساعات طويلة أو مشاهدة التلفزيون لوقت طويل ما يخفّض معدل رَمش العينين بسبب التركيز الدائم فيؤدّي بالتالي إلى عدم توزيع المادة الدمعية بشكل متساوٍ على كافة أجزاء العين فتصاب بالجفاف، الحرقة، والاحمرار إضافة إلى الحكة والحساسية تجاه الضوء، وماذا أيضاً؟ ذرف للدمع لا إرادياً.

علاجات بسيطة لاحمرار العينين

إن كان ما ذكرناه سابقاً من بعض أسباب ذرف الدموع لا إرادياً فمن الطبيعي أن نسأل عن العلاج! يمكن في هذه الحالة إستعمال بعض المستحضرات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك الذي من شأن أن يحدّ من سقوط الدموع بشكل كبير، ولكنّ هذا العلاج قد يحتوي على مواد حافظة ما يجعله مضرّاً بالطبقة الدمعية للعين إذا ما استخدم لفترات طويلة.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!