عملية تكبير الثدي وآثارها الجانبية

سيليكون الثدي
title

سيليكون الثدي

سيليكون الثدي
title

سيليكون الثدي

شكل صدرك وحجمه لا يُعجبانك؟ وترغبين في تكبيره من خلال عملية جراحية؟ لكن لا تملكين المعلومات الكافية عن هذه العملية ومدى نجاحها والحصول على النتيجة المرجوه والتي تحلمين بها؟ "عائلتي" تُعطيك المعلومات الكافية حول عملية تكبير الثدي وكل ما ترغبين في معرفته.

أولاً: ما هي هذه العملية وكيف تجري؟

تتمّ عملية "سيلكون الثدي"، وتأخذ عادة ساعة واحدة من الوقت، من خلال شق جراحي صغير يتناسب مع حجم كيس السيليكون المنوي زرعه. ويكون الشقّ تحت الحلمة أو تحت الثدي مباشرة، أو في الإبط، أو من خلال فتحة صغيرة في السرة باستعمال المنظار الجراحي... يُدخل السيلكون ويُرتق الشقّ. وبعد أسبوع أو عشرة أيام تُزال الغرز الجراحية. ستشعرين سيدتي ببعض الآلام وهذا طبيعي. وهو سيزول بعد أيام مع تناول المسكنات. لكن هناك بعض الآثار الجانبية لهذه العملية:

* "التقلص الكبسولي"، وهو من أكبر مخاطر هذه العملية، وإذا تعرّضت له عليك إزالة الجهاز التعويضي فوراً... لكنّ نسبة حدوثه قليل جدا.

* التعب والألم لكن لفترة قصيرة.

* حرقة في الحلمة لأيام.

* تضخّم في الثديين: أي يزداد حجم الثدي أكثر ممَا ترغبين به وهذا طبيعي وهو مؤقّت.

* عدم الاحساس بالحلمة، وهذا يُمكن أن يدوم.

* ندبات العملية تبقى لأشهر. وذلك بحسب كل جسم ومدى قبوله هذا الجسم الغريب.

* التجمعات الدموية: لكن تزول بعد فترة. وإذا لم تختفِ فعليك إجراء عملية جراحية لسحبها. وبأيّة حال هي ليست خطيرة.

* اذا لاحظت تشوّه منظر ثدييك واستمرار الألم لفترة طويلة عليك إزالة السيليكون.

أماّ عن البلد الذي يشتهر بهذه العمليات، والتكلفة التقديرية، فهي متفاوتة بين بلد وآخر. وهذا النوع من العمليات في تزايد بالدول العربية، خصوصاً في لبنان ودبي. واشهر الدول في العالم هي الولايات المتحدة والبرازيل. أما التكلفة فتتراوح بين 3000 و5000 دولار أميركي. لكنّ الاهم هو توافر الجراح الأكثر كفاءة. إنتظري قريبا مقالاً عن طرق السلامة والوقاية، وكيفية الحفاظ على الثدي بعد العملية.

اقرأي المزيد هل تدركين مخاطر عملية تكبير الصدر؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟