على ماذا تدل الوان غرف اطفال؟

على ماذا تدل الوان غرف اطفال

عليك أن تنتبهي جيدًّا عند اختيار الوان غرف اطفال. لا تعير جميع الامهات اهتمامًا كبيرًا لهذا الموضوع إلا أنه ستلاحظين الآن أن اللون يعتبر من الأمور الأساسية في الغرفة إذ يعكس بشكلٍ كبير على شخصية الطفل!

  • اللون الأحمر: من منا لا يحب اللون الأحمر؟ إنه اللون الذي يرمز الى الحب. يقال أن اللون الأحمر يمكن أن يزيد من حيوية الطفل بشكلٍ ملحوظ. لكن في القوت عينه، تشير بعض الدراسات إلى أن اللون الأحمر يمكن أن يشجع الطفل على التصرف بعدوانية ويمنعه عن التركيز. لذلك، يمكن الإستنتاج أن اللون الأحمر لون جميل إلا أنه ليس الخيار المثالي لإختياره لجدران الغرفة.
  • اللون البرتقالي: على الرغم من أن معظم النساء يفضلن عدم اختيار هذا اللون إلا أنه من الألوان التي ينصح باختيارها. يقال أن اللون البرتقالي يعزز ثقة الطفل بنفسه ويعطيه شعور بالإستقلالية. لذلك، لا ترفضي هذا اللون فورًا لكن فكري به مليًّا.
  • اللون الأصفر: يربط الكثير من النالس اللون الأصفر إلى السعادة. هذا ويمكن للون الأصفر الغامق ان يساعد الطفل على التركيز، أما الأصفر الفاتح فيقوي ذاكرته. لذلك، تأكدي من درجة اللون الذي تختارينه إذ يمكن للون الفاتح جدًّا أن يؤثر على رؤية الطفل.
  • اللون الأخضر: عندما نتحدث عن اللون الأخضر، نفكر فورًا بالطبيعة وبالأشجار والخضار! يعتبر هذا اللون جميلًا ويمكن أن يساعد الطفل على الشعور بالهدوء والطمأنينة.
  • اللون الأزرق: على عكس اللون الأحمر، يقلل هذا اللون من شعور الطفل بالعصبية والقلق. كما يساعد على خفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب.
  • اللون الزهري: غالبًا ما تختار الأمهات هذا اللون لبناتهن! يعتبر اللون الزهري الكلاسيكي ولا يمكن أن تضجر ابنتك أبدًا منه!
  • اللون الأرجواني: غالبًا ما يتم ربط هذا اللون بالملوكية والطموح الذاتي. إضافةً إلى ذلك، يشير إلى العاطفة والإبداع والحكمة.

هل لاحظت أن مسألة إختيار اللون مسألة أساسية؟ لذلك، فكرًّي بالموضوع واسألي طفلك عن رأيه! في النهاية، هو الذي سيمضي معظم وقته في هذه الغرفة!

إقرئي أيضًا: إليك بالصور أجمل غرف نوم اولاد!



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟