على ماذا تدل افرازات الحمل الصفراء؟

على ماذا تدل افرازات الحمل الصفراء

من الطبيعي أن تعاني النساء الحوامل من أنواع عدة من الإفرازات بسبب تغير نسبة هرموني الأستروجين والبروجستيرون في الجسم. لكن ماذا عن الإفرازات الصفراء؟ هل تشير إلى وجود خلل ما في طريقة سير الحمل؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي على ماذا تدل افرازات الحمل الصفراء.

  • عدوى الخميرة: تكون النساء الحوامل عرضة للإصابة بعدوى الخميرة خصوصًا خلال الفصل الثاني من الحمل. لا يوجد أي دراسة تثبت سبب وجود الإفرازات الصفراء إلاّ أن معظم الأطباء يقولون إنها ناتجة عن وجود خلل في نسبة الهرمون في الجسم.
  • البكتيريا المهبلية: يمكن للإفرازات الصفراء أن تكون ناتجة عن وجود بكتيريا سيئة وجيدة في منطقة المهبل. يجب معالجة هذه المشكلة إذ يمكن أن تؤدي إلى التهاب الرحم بعد الولادة أو ولادة طفل يعاني من نقص في الوزن وغيرها من المشاكل.

في حال ظهور الإفرازات الصفراء، من المفضل التأكد من أن تبقى منطقة المهبل جافة ونظيفة. كما يفضّل في هذه الحالة ارتداء الملابس الداخلية القطنية.

لكن متى تعتبر هذه الإفرازات خطيرة وتشير إلى معاناتك من التهاب في المهبل؟

تشير العديد من الدراسات إلى أن الإفرازات الصفراء لا تعتبر خطيرة في حال لم تفوح منها رائحة كريهة وبقي لونها مائلاً إلى الأصفر الفاتح. لكن في حال شعورك بأي أمر غريب، ننصحك باستشارة الطبيب في أقرب وقت ممكن لكي لا تعرّضي حياتك أو حياة الجنين للخطر.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟