ستفاجئك علامات ندم الزوجة بعد الخيانة

علامات ندم الزوجة بعد الخيانة

المواضيع

  1. اشكال الخيانة

  2. علامات ندمك على خيانة زوجك

علامات ندم الزوجة بعد الخيانة بداية لعلاج تاثيراتها على العلاقة الزوجية فكيف تتجنبين الخيانة وتحافظين على علاقتك وكيف تعبرين عن ندمك عليها اذا ما حصلت؟ الخيانة الزوجية تاتي باشكال كثيرة وهي لا تقتصر فقط على العلاقات الجسدية ولن تجعل العلاقة الحميمة افضل. تخون المراة زوجها عندما تحطه عن مقام الأولوية في حياتها وتفقده مكانته في نظرها. وللخيانة اشكال كثيرة وهناك علامات تدل على ندمك على خيانة زوجك فتعرفي اليها معنا في هذا المقال.

اشكال الخيانة

  • حلم اليقظة: قد تبدو أحلام اليقظة بريئة للوهلة الأولى لكن ان وجدت نفسك تحلمين بشخص اخر تسمحين له بالحلول مكان زوجك وبالتالي تعطينه أهمية ليست في مكانها، ستبدئين شيئا فشيئا باهمال زوجك من دون ملاحظة ذلك وتتسببين بمشاكل في علاقتكما. في الواقع وفي معظم الأحيان هذه الاحلام ليست سوى في الخيال وليس لها أي صلة بالواقع ومن الضروري ان تفقديها سيطرتها عليك لان الرجل الذي تحلمين به في خيالك مثالي لكنه زائف ولا يمكنك مقارنة زوجك به وكلما امضيت الوقت في هذا النوع من الاحلام دمرت اكثر فاكثر علاقتك بزوجك في الحياة الحقيقية وخاطرت بها.
  • تسليم الدفة للاصدقاء: عندما تحيطين نفسك باصدقاء لا يحترمون علاقتك بزوجك ويقيمون علاقات غير قويمة تستمعين لنصائح زائفة وتهددين علاقتك الزوجية بالفشل بعد كثير من المشاكل. الانسان ابن محيطه ولا بد ان تتاثري باصدقائك لذا من الأفضل ان تختاريهم بالشكل الصحيح وبحسب العدد المثالي للاصدقاء في حياة المرء لئلا تتلقي النصائح المضللة التي ستؤدي الى دمار زواجك. انتقي أصدقاء يتمتعون بعلاقات صحية واحرصي على قضاء الوقت الأكثر مع زوجك لئلا تهمليه.
  • عدم ترك المسافة مع الجنس الاخر: من الضروري جدا ان ترسمي الحدود مع جميع الأشخاص من حولك لتحافظي على اتزانك النفسي وحريتك الشخصية وكيف بالأحرى الرجال منهم. لضمان علاقة سعيدة وصحية مع زوجك اخلقي الحدود الاجتماعية خاصة مع زملائك من الرجال فالصداقة البريئة سرعان ما تتحول الى علاقة من النوع ما يهدد علاقتك الزوجية بالفشل. اتبعي حكم الصداقة في الاسلام
  • الاهتمام الزائد بالنفس:كيف اهتم بنفسي امام زوجي؟ اجل، لا بد من الاهتمام بالنفس ولكن يمكنك خيانة زوجك مع نفسك. عندما تفضلين إرضاء رغباتك في كل مرة بدلا من زوجك فانت تختارين النأي عنه. يمكنك الحصول على هواياتك المستقلة وارضاء رغباتك بين الحين والأخر لكن لا تنسي ان الأولوية دائما يجب ان تكون لعلاقتك الزوجية من اجل الحفاظ عليها. احذري المبالغة في الاهتمام بالنفس فهو يبعد زوجك عنك وجميع الناس كذلك الامر ما يؤدي الى خسارة دعم الاخرين لك وهو ما تحتاجين اليه كثيرا. اذا كنت تريدين الاهتمام بنفسك اهتمي بأكثر من يحبونك وخاصة زوجك.
  • الاحتفاظ بالاسرار: لكل منا اسرارها ولكن عندما تمتنعين عن استشارة زوجك في الأمور التي تخصك تبقين مسافة بينكما ما سيؤدي في نهاية الامر الى الانفصال. وقد تسمحين لنفسك باخفاء بعض المحادثات عنه او القيام بالاكاذيب البيضاء الا ان تداعيات ذلك ستطال علاقتكما في نهاية المطاف.

علامات ندمك على خيانة زوجك

  • الاعتذار: تعتذر المراة لدى خيانتها بكثرة عن تفاصيل هذه الخيانة وتعوض عنها بحب اكبر وبتقديم الهدايا والمفاجات لزوجها للتعبير عن تقديرها له بالكلمات والافعال. لا تلجا الزوجة الى الاعذار التي تبرر تصرفها بل تتحمل المسؤولية بالكامل وتتبع طريقة التعامل مع الزوج
  • طلب العلاج: تبذل الزوجة بعد الخيانة ما بوسعها لتصحيح ما فعلته وإعادة بناء العلاقة ويمكنها اللجوء الى استشارة المتخصصين والبوح بصراحة بكل ما حصل في هذه الفترة من حياتها وادى الى تهديدها علاقتها الزوجية لتفادي حصولها مرة أخرى
  • طلب الدعم من الاهل والأصدقاء: لا باس باللجوء الى الاخرين للعب دور الوسيط في حال تعذر التواصل مع الشريك بعد فعل الخيانة.

الخيانة محنة لفاعلها ومتلقيها وهو تهديد لعلاقتهما شديد الخطورة ومن هنا ضرورة التواصل الدائم بين الشريكين وتوضيح الأمور والصراحة في التعبير لمنع حدوثها. في حين ان زوجك لا ينتظر منك الخيانة الا ان هناكامورا ينتظرها الزوج منك ولا يطلبها فاكتشفيها!



إختبار الشخصية

هل أنا وفية لزوجي؟