ما هي علامات الولادة القريبة؟

علامات الولادة القريبة

بعد حوالى 9 أشهر من الإنتظار والشعور بالأعراض المؤلمة والمزعجة، تدخل المرأة الحامل في مرحلة مهمة جداً وهي دخولك مرحلة المخاض والولادة. فاقترب موعد ولادة طفلك واقترب الوقت لكي تضميه إلى صدرك. لكن الجدير بالذكر أن فترة المخاض لا تبدأ فجأةً بل تسبقها الكثير من الأعراض والعلامات. تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي علامات الولادة القريبة.

تشعر المرأة الحامل في بداية الأمر بخضّة البطن. فتشعر وكأن شيئًا هبط من مكانه نحو أسفل البطن بسبب ثبات الجنين نفسه في الحوض. أما المؤشر الثاني للولادة القريبة فهي العلامة التي تكون على شكل مخاط ممزوج بالدم. فهذا العارض دليل الى قرب موعد الولادة بعد عدّة أيام.

إضافةً إلى ذلك، تعاني المرأة من ثقب كيس الحمل أو سيلان الماء والذي هو عبارة عن ثقب الكيس المحيط بالجنين، الأمر الذي يؤدي إلى نزول الماء الموجود داخله. لكن على المرأة أن تعلم أن غالبًا ما يكون هذا الماء من دون لون. ففي حال كان لونه أصفر أو أخضر، فيتوجب عليها التوجه إلى المستشفى في أقرب وقت ممكن.

كما تشعر الحامل مع اقتراب الولادة بإنقباضات في الرحم وذلك كل خمس إلى عشر دقائق. وبعد ذلك، تبدأ المرأة بالشعور بالآلام في الظهر. في هذا السياق، قد تعاني بعض النساء من الإسهال بسبب ارتخاء عضلات الرحم.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!