abir.akiki abir.akiki 17-03-2022

إذا كنت تسألين ماهي علامات الشفاء من السرطان، فأنصحك بقراءة هذه المقالة على موقع عائلتي بحيث نقدّم لك المعلومات كافّة حول هذا الموضوع.

ias

لا توجد ضمانات عندما يتعلّق الأمر بالشفاء من مرض السرطان إلا أنّه ليس معديًا في الجماع. لكن الأطباء حققوا نجاحًا أكبر في اكتشاف بعض أنواع المرض وعلاجها شبه النهائي، حتى أنّهم حددوا ما هي علامات الشفاء من السرطان.من جهة أخرى، لا يستخدم بعض الخبراء كلمة “الشفاء”، مشيرين إلى أنه لا يمكنهم أبدًا التأكّد من أن السرطان سيختفي نهائيًا بعد العلاج. إنهم يفضلون أن يقولوا “التخفيف”، مما يعني أن هناك فرصة لعودة المرض. ولكن بشكل عام، فإن الشخص الذي يظل خاليًا من السرطان بعد 5 سنوات من التشخيص لديه احتمالات أفضل للشفاء.
فيما يلي أكشف لك بعض العلامات التي تشير إلى الشفاء من السرطان في مرحلة ما، كما ساعدد لك أنواع السرطانات التي لها فرص أكبر في الشفاء عن غيرها.

إقرأي أيضًا: ما هو الفرق بين العلاج الاشعاعي والكيماوي؟

ما هي علامات الشفاء من السرطان؟

بعد حصر المرض أو التخلّص منه إن من خلال الجراحة أو العلاجات المتوفّرة للسرطان، وبعد اعتماد نظام حياتي وغذائي صحي، يمكن لهذه العلامات أن تشير بأنّك خالية من السرطان ضمن فترة زمنية محددة.

  • استعادة الوزن والنشاط
  • الشعور بقدراتك الجسدية من جديد
  • اختفاء علامات الاكتئاب والخوف
  • انخفاض الشعور بالقلق
  • الشعور بالثقة بالنفس والسلام
  • اختفاء الآلام الجسدية
  • استعادة نمط النوم السليم
  • ظهور الشعر من جديد واستعادة نضارة البشرة

إليك أيضًا: ما هي نسبة الشفاء من ورم الدماغ؟

5 سرطانات قابلة للشفاء

إنّ المعيار القائل بإنّ تخطّي 5 سنوات من دون عودة السرطان لا يعني أنه لا يمكنك أن تموت بسبب السرطان أو حتى أنّه لم يعد موجود بالكامل في جسمك، مع أنّها علامة جيّدة بحدّ ذاتها.
فيما يلي خمسة أنواع من السرطانات تحمل معها أمل أكبر في الشفاء، وهي:

  1. سرطان البروستات: تنمو العديد من أورام البروستات ببطء أو لا تنمو على الإطلاق. عندما يحدث ذلك، فهي ليست ضارة بما يكفي لتحتاج إلى العلاج. يمكن أن يعيش العديد من الرجال المصابين بهذه الأنواع من الأورام لسنوات من دون مشاكل. غالبًا ما يموتون بسبب شيء آخر غير السرطان.
  2. سرطان الغدة الدرقية: يقال عنه أيضًا الورم الحليمي ومعروف أنّه ينمو ببطء. حتى عندما تكون الأورام كبيرة أو تبدأ في النمو إلى أنسجة أخرى قريبة، يمكن للأطباء في كثير من الأحيان علاج هذا المرض عن طريق الجراحة وإزالة الغدّة. بعد الجراحة، يأخذ المرضى دواءً ليحلّ محل الهرمونات التي تصنعها الغدة الدرقية.
  3. سرطان الخصية: في مراحله المبكرة، يمكن للأطباء علاج هذا السرطان عن طريق الجراحة لإزالة واحدة أو الإثنين. غالبًا ما تعمل الجراحة والعلاج الإشعاعي أو الكيميائي بشكل جيّد في حالات السرطان في مراحل لاحقة.
  4. سرطان الجلد: يمكنك عادة اكتشاف سرطان الجلد الميلانيني بالعين المجردة بينما لا يزال في مراحله المبكرة. إذا لم ينتشر خارج سطح الجلد، يمكن للأطباء إزالته وعلاجه بالجراحة.
  5. سرطان الثدي في مرحلة المبكرة: قطع الطب الحديث أشواطًا كبيرة ضد سرطان الثدي. يعرف الأطباء اليوم المزيد عن كيفية العثور عليه وعلاجه.

وأخيرًا، هل نقص كريات الدم البيضاء يسبب سرطان؟ تابعي القراءة على موقعنا واحصلي على المزيد من المعلومات.

الصحة الامراض السرطان الصحة الشخصية

مقالات ذات صلة

تابعينا على