5 علامات تدل على احترام الزوج لزوجته

علامات احترام الزوج لزوجته

من ركائز الزواج الناجح والسعيد، الإحترام المتبادل بين الزوجين؛ فمن دون الإحترام، لا يُمكن للحياة الزوجية أن تستمر. وإن استمرت، فقد تكون مشحونة بالطاقة السلبية.

بعدما تطرقنا سابقاً إلى العلامات التي تدل على احترام الزوجة لزوجها، حان الوقت اليوم للتحدث عن علامات احترام الزوج لزوجته.

الإصغاء إليها

يظهر احترام الزوج لزوجته من خلال طريقة تواصله معها وتحديداً عندما يُصغي إلى ما تقوله من دون مقاطعتها أو التفكير مسبقاً بما ستقوله. والإصغاء يختلف عن فعل "الإستماع" بمعنى أنّه يتطّلب بالإضافة إلى الأذنين الإهتمام والتركيز.

التعاطف معها

كذلك، يظهر الإحترام من خلال تعاطف الزوج مع زوجته وشعوره بها ومعها. والتعاطف هو عبارة عن تحويل مشاعر الحب والمودة بين الزوجين إلى تصرّفات وأفعال يراعي فيها الشريك مشاعر الشريك الآخر.

الأخذ برأيها

ومن دلالات احترام الزوج لزوجته إقدامه على استشارتها قبل اتخاذ أي قرارٍ مهم. وإذا تمّ الأخذ برأيها، فذلك أكبر دليل على أنّه يحترمها ويعطيها قيمة كبيرة.

العطاء بحب

يُترجم احترام الزوج لزوجته من خلال العطاء بحب؛ وبالعطاء لا نقصد فقط الناحية المادية إنّما المعنوية أيضاً والتي تظهر من خلال دعمه لها ووقوفه خلف أحلامها وطموحاتها وتشجيعه لها.

استيعابها واحتضانها

وأخيراً، الزوج الذي يحترم زوجته هو من يتفهمها، يستوعبها، ويحتضنها ويعرف كيف يتعامل معها في المشاكل والخلافات بحيث لا تخرج من فمه أي إهانةٍ لها أو كلمةٍ تجرح كبريائها.

والآن، تعرفي على العلامات التي تشير إلى أنّ الزوج استغلالي!



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟