jana.abdallah jana.abdallah 02-11-2021

تعتبر فطريات لسان الرضيع من أكثر المشاكل الشائعة التي تصيب الأطفال لأسباب مختلفة، وفي هذا المقال إختارت عائلتي أن تعرفك على الطرق الطبيعية التي تساعدك بعلاجها.

ias

عند إصابة الرضيع بالفطريات، ستلاحظين ظهور بقع بيضاء في فمه تشبه الحليب، وسيرفض الرضاعة أو يبعد ثديك أثناء الرضاعة لأن فمه يؤلمه. من الضروري بعد ملاحظة هذه الأعراض البدء بعلاج هذه المشكلة كي لا تنتقل العدوى اليك أو تتفاقم المشكلة لديه، فالفطريات قد تمر عبر الجهاز الهضمي إلى مؤخرة الطفل فتسّبب له بما يعرف بتسلّخ الحفاض. نضيف الى هذا أن قد تنتقل هذه العدوى اليك وبالتحديد الى حلمتي الثديين، وتسهل مهمتها في حال وجود تشقّقات في الحلمة. 

علاج فطريات لسان الرضيع بطرق طبيعية!

 يجب أن تعلمي أنه قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل التمكن من علاج فطريات الفم عند الرضيع ولكن في الكثير من الأحيان قد تزول هذه المشكلة من دون أي علاج، أما في حال تقاقمن المشكلة من الضروري التحدث مع الطبيب حول وصف مضاد فطري لمدة أسبوعين أو يمكنك إتباع هذه الطرق الطبيعية:

  • تنظيف فم الرضيع بإستخدام الماء والملح أو الملح والليمون من أجل قتل كل الفطريات الموجودة داخل الفم.

  • دهن القليل من العسل على الفم لعدة مرات خلال النهار نظراً لإحتوائه على خصائص تقتل البكتيريا.

  • تنظيف زجاجات الرضاعة للرضيع من خلال غليها جيداً بالماء الساخنة للتخلّص من البكتيريا التي تتراكم عليها.

  • دهن طحينة السمسم على اللسان نوم الرضيع وتركه لبضع دقائق قبل إزالته بالمياه.

وأخيراً، ننصحك باللجوء الى الطبيب قبل استخدام هذه الطرق، للتأكد من فعاليتها ومن عدم معاناة طفلك من حساسية تجاه أي أمر معين، ومن هنا، إكتشفي افضل جل فطريات الفم للرضع وكيفية استخدامه!

الأمومة والطفل الأم والرضيع صحة الرضيع

مقالات ذات صلة

تابعينا على