اكتشفي علاج ضيق التنفس بالعسل!

علاج ضيق التنفس بالعسل والعلاجات الاخرى

المواضيع

  1. ما هي علاجات ضيق التنفس الطبيعية؟

اليك علاج ضيق التنفس بالعسل والعلاجات الاخرى نقدمها لك مع فوائد كل من الاعشاب الطبيعية التي اثبت انها فعالة في علاج هذه الافة المزعجة الانية او المزمنة!

بعد ان عرفناك على فوائد العسل للبشرة ستكتشفين معنا فوائد اخرى له. يصاب العديد من الأشخاص بضيق التنفس بسبب مرض مؤقت او امراض طويلة الأمد. ان كنت تعانين من ضيق في التنفس سنقدم لك الأعشاب التي تساعد على علاجه وما دور العسل من كل هذا؟ تابعينا لمعرفة المزيد.

ما هي علاجات ضيق التنفس الطبيعية؟

من أسباب ضيق التنفس المعاناة من الربو او الإصابة بالانفلونزا او مجرد الإرهاق والتعب بعد ممارسة التمارين الرياضية وقد يساهم القلق أيضا في تطوير هذه المشكلة لديك ولحلها الجئي الى:

  • الزعتر: انواع الزعتر كثيرة وتشمل الزعتر التقليدي والفارسي والبري وكلها نافعة في علاج ضيق التنفس بفضل الخصائص المطهرة فيها اذ ان الزعتر يحتوي على الثيمول وهي مادة يمكن اعتبارها مضادا حيويا طبيعيا يساهم في القضاء على البكتيريا والفيروسات. يلعب الزعتر دورا مهما في تليين المخاط الموجود في الشعب الهوائية كما وانه مضاد للتشنج ما يساعد على تهدئة السعال. استخدمي الزعتر على شكل حمام بخاري بعد نقعه في الماء المغلي بضعة دقائق ثم قومي باستنشاق البخار الناجم عنه ويمكنك أيضا الحصول على الزعتر من خلال شربه بشكل شاي ما يفيدك بشكل مضاعف.
  • شاي الفلفل الحار: ستجدين في شاي الفلفل الحار مادة الكابسيسين النشطة فيه وهي تحفز عمل الجهاز التنفسي والقلب والاوعية الدموية ما يجعل منها مادة تنشط التنفس. يمكنك الحصول على فوائد الفلفل الحار عبر شربه بطريقة شاي الزعتر.
  • الجنكة: ان اقدم النباتات التي زرعت وتمت رعايتها نبتة الجنكة التي يعود استخدامها لاكثر من الف سنة. تساهم الجنكة في علاج القصبات الهوائية وهي مفيدة في علاج ضيق التنفس الناتج عن الربو واضطرابات الرئتين. توسع نبتة الجنكة الاوعية الدموية وتحسن مجرى الدم. احصلي على الجنكة بشكل شاي من اجل التخلص من ضيق التنفس.
  • الزوفا: للزوفا تسميات عديدة ومنها عشبة الشاي وتعرف أيضا بدقة العدس ويمكن استخدامها في معالجة ضيق التنفس ومشاكل الجهاز التنفسي الأخرى. تنظف عشبة الزوفا المجاري التنفسية من البلغم وتحارب التهابات جهاز التنفس بسبب فوائدها المطهرة وكونها مضادة للبكتيريا. اشربي شاي عشبة الزوفا لتحصلي على فوائدها ولكن احرصي على استهلاكها لفترة محدودة لتجنب التعرض للتسمم الغذائي.
  • الزنجبيل والعسل: اكد باحثون من جامعة اوكسفورد البريطانية على أهمية العسل كعلاج ممتاز لاعراض الجهاز التنفسي وتهدئتها وهو بالإضافة الى الزنجبيل يشكل علاجا جد فعال لضيق التنفس اذ ان الزنجبيل يعالج احتقان الصدر والانف الذي قد يلعب دورا في ضيق التنفس. اصنعي شاي الزنجبيل وضيفي العسل اليه لتحصلي على مزيج كثير المنافع لجهازك التنفسي.

هذه اذا طرق علاج ضيق التنفس بشكل طبيعي والان هل تتسائلين عن اسباب صعوبة التنفس؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!