jana.abdallah jana.abdallah 09-11-2021

إن كنت تتساءلين كيف يتم علاج حساسية العين في المنزل فتعرفي مع عائلتي في المقال الآتي على افضل هذه الطرق التي تخلصك من هذه المشكلة بأسرع وقت ممكن.

ias

تُعتبر العين هدفاً سهلاً للحساسية لأن العين مُعرضة بشدة وبصورة متواصلة للملوثات البيئية، واذا كنت تودين معالجة هذا الأمر طبيعياً، إكتشفي ما يمكنك فعله في المنزل.

علاج حساسية العين في المنزل

هناك أكثر من طريقة سهلة وطبيعية يمكنك اللجوء إليها لعلاج حساسية العين، ومن أهم هذه العلاجات إليك:

  • البطاطا النيئة: من المعروف أن للبطاطس الكثير من الإستخدامات التجميلية، ولكن هل تعلمين أن لها أيضاً إستخدامات ومنافع صحية خصوصاً بما يتعلق بعلاج حساسية العين؟ فالبطاطا النيئة تحتوي على خصائص معالجة لحكّة العين، وهي توفّر الإغاثة الفورية لحساسية العين وهي أيضاً فعّالة في تخفيف الالتهاب والاحمرار، ومن هنا ننصحك بوضع شريحة من البطاطس النيئة على العين لحوالي 15 دقيقة مرتين في اليوم لتحصلي على نتيجة سريعة.
  • الكمادات الباردة: اشارت العديد من الدراسات أن يمكن أن تساعد الكمادات الباردة حول العينين في التخفيف من الحكة والتورم والحساسية، ولهذا السبب ننصحك بتطبيق هذه الكمادة على العيون أو تبيليل قطعة من القماش بالماء البارد وتطبيقها محل الورم أو الحساسية.
  • العسل: الى جانب دوره في تقوية الجهاز المناعي، يُعتبر العسل فعال جدًا لحساسية العيون وإزالة الإلتهابات منها، ومن هذا المُنطلق ننصحك بوضع قطعة من القماش عليها القليل من العسل على عيونك ثم اغسلي بالماء الفاتر جيداً.

واذا كنت تريدين اللجوء الى العلاج الطبي، ننصحك بإختيار افضل قطرة لحساسية العين للحصول على نتيجة سريعة ومضمونة!

الصحة الحساسية الصحة الشخصية نصائح صحية

مقالات ذات صلة

تابعينا على