فوائد الثوم العلاجية !

فوائد الثوم

رائحته القوية قد تدفع بك لتفاديه والتمنع عن تناوله وبخاصّة في المناسبات الإجتماعية والدعوات الخاصة. إلاّ أنّك بالتأكيد ستفكرين جيداً قبل التمنّع عن تناوله عندما ستقرأين عن فوائد الثوم العلاجية.

إن تركيبة الثوم المضادّة للجراثيم تجعل منه وسيلة فعّالة جداً لمعاجة الزّكام ونزلات البرد. و ما لا تعرفينه عن الثوم ايضاً أنّه يستخدم لمداواة الجروح والتمزّقات في الجسم فقد كان الوسيلة الوحيدة لتضميد جروح المصابين في الحرب العالمية الأولى والثانية.

أمّا إذا كنت تعانين مشكلة تساقط الشعر إليك واحد من الحلول الطبيعية التي بإمكانك تجربتها في المنزل، فتقول بعض الدراسات إنّ الثوم من أهم وأسهل الحلول لمعالجة مشكلة تساقط الشعر، فليس عليك عزيزتي سوى وضع زيت الثوم أو وضع قطع طازجة منه على فروة رأسك وتدليكه لمدة 10 دقائق من ثمّ غسله جيداً وستلاحظين النتيجة بعد فترة وجيزة.

وإذا كنت تواجهين مشكلة ظهور البثور والحبوب على وجهك أو في أيّ مكان آخر في جسمك فما عليك سوى وضع الثوم عليها وستلاحظين اختفاءها بعد بضع دقائق. أمّا الاحمرار الموجود حولها فسيبدأ بالإنحسار تدريجياً حتى يختفي في وقت قصير.

وللثّوم حصّة الأسد في التخلّص من التهاب الأذن، لذا ضعي الثوم المقطّع وأضيفي إليه ملعقة زيت زيتون واتركي الخلطة لمدّة ساعة فيمتزج ببعضه من ثمّ ضعي قطرة منه في أذنك. كرّري ذلك مرتين على الأقل في اليوم وستتخلّصين من مشكلة الإلتهاب بعد أقلّ من أسبوع.

أما استخدام الثوم للعناية بالبشرة أمر جديد وغريب بعض الشيء ،ضعي طبقة من الثوم على وجهك وعلى أيّ منطقة أخرى في جسمك وتمتّعي بعدها ببشرة ناعمة وخالية من العيوب. تعرفي أيضاً على : فوائد الثوم للحامل



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!