كيفية علاج السواد تحت العين

الهالات السوداء تحت العينين من المشاكل المزعجة التي تعاني منها معظم النساء العربيات، وخصوصًا السمراوات. غالبًا ما تحدث هذه المشكلة نتيجة للعامل الوراثي، أو حساسية العين، أو التعب، أو حتى الإجهاد، بالإضافة إلى التغيرات الهرمونية واحتباس السوائل.

كيفية علاج السواد تحت العين

الدوائر السوداء تحت العين تجعلك تبدين مريضة وتفتقرين إلى الجاذبية

الدوائر السوداء تحت العين يمكن أن تجعلك تبدين مريضة، أو تفتقرين إلى الجاذبية، الأمر الذي يحثّك على إيجاد الحلّ السريع لهذه المشكلة. ولكن ماذا لو كان العلاج طبيعيًّا ومن خلال علاجات منزلية تساعدك على التخلص من الدوائر السوداء وعلاج السواد تحت العين بطرق صحية؟ فاكتشفي أبرز العلاجات المنزلية، وقولي وداعًا للهالات السوداء.

ننصحك بقراءة: 3 خلطات من زيت اللوز للتخلّص من الهالات السوداء

الفستق: يساعد على إزالة الدوائر السوداء تحت العينين. فاطحني بعض مكسرات الفستق وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من الماء الدافئ، وافركي بالمزيج منطقة تحت العينين. جرّبي هذه الخلطة يوميًّا مدة أسبوعين، وستشاهدين نتائج ملموسة.

الشاي الأخضر: ضعي أكياس الشاي الأخضر الرطبة على عينيك مدّة 15 دقيقة على الأقل. الكافيين والخصائص الموجودة فيها تساعد على إزالة احتباس الماء، وتخلصك من السواد تحت العين.

اللوز: امزجي مسحوق اللوز مع الحليب لصنع ما يشبه العجينة وضعيها على عينيك كالقناع. أتركي هذه الخلطة من المساء حتى الصباح، ومن ثم قومي بغسل عينيك بالماء الفاتر. جربي هذه الخلطة يوميًا مدة أسبوع، من أجل نتائج أسرع.

الخيار أو البطاطا: ضعي شريحة من الخيار أو البطاطا على عينيك مدة 15 دقيقة. هذا الأمر سيساعد في الحد من انتفاخ العين والهالات السوداء. كرّري هذه العملية 3 مرّات في الأسبوع لرؤية نتائج أفضل.

عصير الليمون وعصير الطماطم: من المعروف أن عصير الليمون وعصير الطماطم يحتويان على خصائص التبييض. ومن أجل نتائج أكثر فعالية، يمكنك الجمع بين عصير الليمون مع عصير الطماطم. ضعي المزيج على عينيك بواسطة القطنة، وأبقيه مدة 10 دقائق، ثم شطفي بالماء البارد. كرّري هذه العملية مرتين على الأقل في اليوم الواحد، من أجل نتائج أسرع.

وفي حال لم تنفع هذه العلاجات المنزلية ولم تعطي أي نتيجة، إذًا المسألة أكبر من مشكلة هالات سوداء، إنما هي إنذار لوجود خلل ما في الكلى. لذا من الأفضل استشارة طبيبك الخاص.

يمكنك أيضًا قراءة: خلطة زيت الخزامى للتخلص من الهالات السوداء!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟