علاج الديدان المعوية يبدأ من المنزل

علاج الديدان | علاج الدود في البطن

الديدان المعوية هي طفيليات تستمدّ تغذيتها من أمعاء الإنسان، وهناك ثلاثة أنواع منها يمكن أن تصيب الأمعاء البشرية وهي الديدان الأسطوانية، الديدان الشريطية والديدان المثقوبة. كما أنّه من الممكن لهذه الأنواع أن تعيش وتنمو في أجزاء مختلفة من الأمعاء ما قد يسبّب لك العديد من المشاكل والأعراض المزعجة، إذاً كيف تتخلّصين منها؟ إليك في ما يلي مجموعة من النصائح تساعدك في علاج الديدان والقضاء عليها:

*الجزر: يعتمد العديدون على الجزر لعلاج الديدان المعوية! قشّري حبّتين من الجزر وتناوليهما على معدة خاوية في الصباح. كرّري هذا العلاج يومياً فلن يساعدك ذلك في التخلّص من الطفيليات فحسب بل سيمنع أيضاً إصابتك بها في المستقبل.

تعرّفي على اعراض القولون!

*البابايا والعسل: تناولي ملعقة من عصير البابايا الطازج ممزوجة بملعقة صغيرة من العسل على معدة خاوية صباحاً. وينبغي أن تشربي بعد ذلك كوباً من الحليب الدافئ الذي تمّ إضافة ملعقة صغيرة من زيت الخروع إليه. مدة العلاج: يومان.

*لحاء الرمان: إمزجي لحاء الرمان بالماء واشربيه ثلاث مرات في اليوم إذا كنت تعانين من ديدان البطن؛ فلحاء الرمان يحتوي على مادة الـ"punicine" التي تعتبر سامّة جدّاً للديدان.

عالجي الحرقان بطرق طبيعية!

*الثوم: يحتوي الثوم على خصائص مضادة للفطريات ومطهّرة، لذا من المفضّل تناول 3 فصوص من الثوم يومياً للتخلص من مشكلة الديدان المعوية.

*جوز الهند: تناولي ملعقة كبيرة من جوز الهند المطحون مع وجبة الفطور تليها 30 ملليليتر من زيت الخروع بعد ساعتين ونصف الساعة.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!