ما هي طرق علاج الاسهال عند الاطفال الرضع؟

علاج الاسهال عند الاطفال الرضع

يتعرّض الطفل الرضيع إلى الكثير من المشاكل الصحية التي قد تكون عادية أما بعضها الآخر فقد تكون مزعجة ومؤلمة والتي تحتاج إلى العلاجات الطارئة. فهل من الطبيعي أن يعاني الطفل الرضيع من الإسهال؟ أم أنه يعتبر من المشاكل الصحية الخطيرة؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي طرق علاج الاسهال عند الاطفال الرضع.

قد يتعرّض الطفل للإسهال نتيجة إصابته بفيروس أو ميكروب معين أو تعرّضه للاضطرابات الهضمية والحساسية الغذائية لبعض الأطعمة أو البرد أو بسبب ظهور الأسنان عند الرضع.

في هذا السياق، تتعدّد الطرق التي يمكن للمرأة أن تعتمد عليها من أجل علاج الإسهال عند الأطفال الرضع. أما من أبرز هذه الطرق فهي:

  • الإكثار من إرضاع الطفل وخصوصًا إذا كان يخضع للرضاعة الطبيعية

  • إعطاء الطفل حليباً خالياً من اللاكتوز في حال كان يرضع للرضاعة الصناعية

كما تتعدّد الأطعمة التي يمكن أن يتناولها الطفل في حال كان قد بلغ الستة أشهر التي تساعد على الحد من الإسهال مثل الموز وهريس التفاح المطبوخ والجزر المسلوق وغيرها.

الجدير بالذكر أن يفضل معالجة الطفل فور الشعور بأنه يعاني من الإسهال إذا إنه يمكن أن يؤدي إلى جفاف الجسم وخسارة الكثير من المعادن والأملاح التي يحتاجها الطفل من أجل عمل الجسم.

أخيرًا، تنصح المرأة باستشارة طبيب الأطفال في أقرب وقت ممكن في حال لاحظت أن هذه العلاجات لم تنفعه وكانت الأعراض لا تزال واضحة من أجل اتخاذ التدابير اللازمة قبل تفاقم الوضع.

إقرئي المزيد: ما هو علاج الكحة للرضع؟



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟