إليك 5 علاجات منزليّة تُزيل آثار الحروق من الجلد!

علاجات منزلية للتخلص من آثار الحروق

الحروق أمر لا مفرّ منه وكذلك الآثار التي تُخلّفها على الجلد والبشرة. فمَن منّا لم تُصب ولو بحرقٍ واحدٍ في حياتها وانتهى بها الأمر مع نتوءٍ أو وصمة في وجهها أو عنقها أو يدها؟! لكن مَن قال أنّ آثار الحروق أبدية لا تزول؟!

صدّقي، ثمة وصفات منزلية رائعة وفعالة لإزالة آثار الحروق عن البشرة. وأهم ما فيها أنها طبيعية وآمنة وغير مكلفة. وفي هذا المقال من "عائلتي" سوف نُعرّفكِ على الأبرز بينها، فتابعينا!

العسل والكركم

أخلطي ملعقتان كبيرتان من العسل الخام مع القليل من الكركم حتى تحصلي على عجينةٍ لزجة تضعينها على موضع الحرق وتنتظرين بين 10 و15 دقيقة لتجفّ وتمسيحها بمنديل أو منشفة مبللة.

  • اتّبعي هذه الوصفة مرّة في اليوم حتى تحصلي على النتيجة المرجوّة.

صبار الألوفيرا

إصنعي خليطاً من ملعقتين كبيرتين من جيل الألوفيرا وملعقة كبيرة من ماء الورد. طبّقي الخليط على موضع الحرق ودلّكي برفق بين 5 و10 دقائق، ثم أتركيه ليجف بين 10 و15 دقيقة إضافية.

  • اتّبعي هذه الوصفة مرّتين في اليوم حتى تحصلي على النتيجة المرجوّة.

الحليب والكركم

رشّي القليل من الكركم فوق ملعقتين كبيرتين من الحليب الطازج. وزّعي الخليط على موضع الحرق بواسطة كرة قطنية، دلّكيه قليلاً ثم أتركيه على الجلد نحو 5 دقائق قبل أن تغسليه بالمياه النظيفة.

  • اتّبعي هذه الوصفة مرّتين في اليوم حتى تحصلي على الفعالية المطلوبة.

البصل وزيت اللافندر

استخرجي العصارة من بصلة مقشرة. أضيفي إلى العصارة ملعقة كبيرة من زيت اللافندر وحرّكي جيداً حتى تحصلي على خليطٍ متجانس تُدلّكين به موضع الحرق بين 5 و10 دقائق ثم تتركينه على الجلد 5 دقائق قبل غسله.

  • اتّبعي هذه الوصفة مرّتين في اليوم حتى تحصلي على الفعاليّة المطلوبة.

البطاطس

إسلقي حبة بطاطس، ثم قشريها وقطعيها إلى شريحتين. استعيني بإحدى الشريحتين لتدلّكي موضع الحرق بين 5 و10 دقائق قبل أن تغسليه بالماء البارد.

  • اتبعي هذا العلاج مرتين في اليوم حتى تحصلي على الفعالية المطلوبة.

إشارة إلى أنّ المواظبة المطوّلة على العلاجات الطبيعية أعلاه هو سرّ نجاحها وفعاليتها في إخفاء آثار الحروق وندبها.

اقرأي أيضاً: عندما لا يتوفر الدواء، استخدمي هذا المكون في ثلاجتك لعلاج الحروق الطارئة!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!