كم مرة عليك غسل شعرك في الأسبوع؟

غسل الشعر

"كم مرّة يجب أن أغسل شعري في الأسبوع؟" سؤالٌ تطرحه كلّ النساء من دون استثناء لأن الشعر الجميل والنظيف والصحيّ هو هدف كلّ امرأة على الدوام فكثرة الإستحمام تؤذي شعرك أكثر مما تفيده كما قلّة غسل الشعر تجعله غير نظيف مما يفقدك جاذبيتك ، لذلك نقدّم لك في هذا المقال النصائح الخاصّة بغسل الشعر بحسب نوع شعرك.

للشعر الناعم: إذا كان شعرك ناعمًا فهو بالتالي لا حجم له ممّا يجعله أكثر عرضة للتزييت مقارنة بأنواع الشعر الأخرى. لذا تميل صاحبة الشعر الناعم لغسل شعرها بصفة يوميّة، غير أنّ لغسل الشعر يوميّا أضرار عليه وعلى فروة الرأس لذا ينصحك الخبراء بغسل شعرك من مرّتين إلى 3 مرّات في الأسبوع. إقرأي أيضًا: طرق طبيعية لتجعيد الشعر الناعم!

للشعر الكثيف: إذا كان شعرك كثيفًا، يمكنك الإنتظار لأيام عدّة بين الحمّام والآخر إذ إنّه يصعب على الشعر الجاف فرز الزيوت الطبيعية بسبب كثافته .وحتّى غسلك لشعرك مرة واحدة في الأسبوع قد يكون كافيًا لكن ذلك يعود إليك وإلى مدى ارتياحك بعدم غسله.

للشعر المجعّد: يعيق الشعر المجعّد عملية إنتقال الزيوت من فروة الرأس إلى أطراف الشّعر فيأخذ وقتًا أكبر من الشعر الناعم لتظهر عليه علامات التزييت. لذا إن كان شعرك مجعّدًا فيمنكنك غسله مرة او مرتين في الأسبوع ويكون ذلك كافيًا. غير أنّ ذلك يعود إلى مدى ارتياحك بعدم غسله سوى مرّة واحدة أيضًا.

للشعر المتوسط الحجم والذي يتراوح بين الدهني والجاف:يمكنك أن تغسلي شعرك من مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع لأنّ شعرك لا يفرز كميّة كبيرة من الزيوت ولن تبدو عليه علامات التزييت وتحمينه بذلك من التّلف أيضًا.

للشعر المصبوغ: إذا كان شعرك مصبوغًا، فينصحك الخبراء بغسله مرتين على الأكثر في الأسبوع من أجل الحفاظ على لونه إذ إنّ الشامبو يساعد على تفكيك جزيئات اللون من الشعر. إليك: 8 خطوات للعناية بالشعر المصبوغ

للشعر الدهني: يمكنك غسل شعرك يوميّا إذا كان ذو طبيعة دهنية لإزالة الزيوت منه، غير أنّ الحمام اليومي غير محبّذ لأنه قد يؤدي إلى تلف الشعر لذا قومي بغسل شعرك مرّة كلّ يومين.



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟