3 عبارات يحتاج طفلك ان يسمعها يوميًا!

عبارات يحتاج ان يسمعها الطفل كل يوم

للاطفال مشاعر وأحاسيس مهما كانوا صغارًا في السنّ لكنهم يدركون ويختبرون كل المشاعر تمامًا كالكبار. لذلك لا يجب أن تستهيني أبدًا بما قد يشعرون به إذا تجاهلتهم أو إذا لم تبدي اهتمامًا بما يحاولون قوله لك أو عندما تصدّينهم بسبب انشغالك.

ولأنّ تعاملك معه في الصغر ينطبع في طفلك ويؤثر في شخصيته في الحاضر وفي المستقبل، يجب أن تعلمي أنّ لبعض الكلمات والعبارات فعالية إيجابية في صحة طفلك النفسية وفي سلوكه، إليك أبرزها في هذا المقال من عائلتي.

أحبك: يحتاج طفلك أن يسمع هذه الكلمة بصفة دائمة وفي كل مراحله العمرية ولا يكفي أن تعبّري له عن حبك من خلال تصرفاتك معه فحسب بل يجب أن تعبّري له شفهيًا ذلك أيضًا. لا تكفّي عن تكرار كلمة "أحبك" لأنها ستشعره بأمان وبثقة بنفسه وبأنّ له مكانة خاصة في حياته.

أنا فخورة بك: يحاول طفلك دائمًا أن يقوم بكل ما بوسعه لكي يكسب رضاك وتعبيرك المستمر عن فخرك به ينمّي فيه الثقة بنفسه وبقدراته ويعزّز اندماجه في المجتمع. لا تنسي أن تعبّري له عن فخرك به أيضًا لدى فشله وليس لدى نجاحه فحسب.

أخبرني ما بك، إني استمع إليك: ولا تنسي أبدًا أنّ طفلك يحتاج لمن يستمع إليه ولمن يساعده على تخطّي الصعوبات ولا تعتمدي عليه ليأتي بنفسه ويخبرك بل شجّعيه على الدوام على الإفصاح بكل ما يشعر به وما يحدث معه.

إقرأي ايضًا: ما هي طريقة التعامل مع الطفل العنيد؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟