5 عادات يومية لصحة جسدية ونفسية!

تفريش الأسنان

بالتأكيد أنّك ككلّ امرأة تطمحين للظهور دائمًا بأبهى جمال وبكامل نشاطك البدني والنفسي، غير أنّ ذلك لا يتطلّب منك القيام بمجهود كبير عزيزتي لأنّك وبفضل هذه العادات البسيطة التي سنعرضها لك في هذا المقال ستحققين جزءًا كبيرًا من هذا الهدف من دون تكبّد مجهود وعناء. تعرّفي معنا على بعض هذه العادات فيما يلي:

الإستحمام بماء باردة: لا شكّ في أنّ الإستحمام بماء ساخنة يمنحك شعورًا بالترف والراحة غير أنّك تجهلين ما للماء الباردة من فوائد نفسية وجسدية مذهلة، إذ تساعد هذه الأخيرة على تنشيط الدورة الدموية وتفعيل عملية الأيض وحرق الدهون في جسمك وتشدّ مسام البشرة وتساهم في تعزيز جهاز المناعة لديك. لذا لبشرة نضرة وجسم رشيق ونشاط بدنيّ ما عليك سوى التحلّي بإرادة قوية والإستحمام بماء باردة في كلّ صباح. إكتشفي فوائد الإستحمام بالماء البارد!

قومي بتفريش أسنانك بجوز الهند: لجوز الهند استعمالات كثيرة لا تعدّ ولا تحصى منها غذائية وأخرى جمالية وإضافة إلى هذه الإستعمالات لقد ثبُت أنّ لجوز الهند قدرة على تبييض الأسنان إذ يحتوي على مضادات للميكروبات وهو خال من المواد الكيميائية والروائح الإصطناعية كالتي يحويها معجون الأسنان كما أنّ تفريش أسنانك بجوز الهند يخفّف من تكدّس اللويحات عليها وبالتالي يمنحك أسناناً صحّية وابتسامة مشرقة.

تنازلي عن الكعب العالي من وقت لآخر: لا شكّ بأنّ الكعب العالي يجعلك أكثر جاذبية ويقوّي من ثقتك بنفسك كما ويجعلك تبدين ممشوقة القامة غير أنّ لهذه العادة أضرار صحيّة كثيرة منها آلام الظهر والرّكب والقدمين وغيرها. لذا استبدلي الأحذية ذات الكعب العالي بالأحذية الرياضية أو الأحذية المسطّحة المريحة لكي تتمكّني من التحرك بسهولة وراحة.

توقّفي عن تناول الطعام قبل شعورك بالشبع: يؤدي الإفراط في تناول الطعام سواء بسبب الجوع أو بسبب التوتر أو لعدم وجود الوقت الكافي لذلك إلى زيادة وزنك وإلى مشكلات هضمية، لذا تناولي طعامك بهدوء وحدّدي كميات هذا الأخير وحاولي التوقّف عن الطعام قبل إنهاء الطبق فتصغر معدتك بالتالي تبدأين بخسارة وزنك تدريجيًا.

إحتسي القهوة: لقد أثبتت الدراسات أنّ للقهوة منافع صحية عدة إذ تساهم في الوقاية من بعض الأمراض كالسرطان والزهايمر وفي تنشيط الجسم والذاكرة. 9 فوائد صحية للقهوة... إكتشفيها

عادات بسيطة ولكن منافعها كبيرة .. إجعليها جزءاً من حياتك اليومية!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!