عادات تقضي على السعادة

هل تعبت من البحث عن طريق السعادة في الحياة؟ تجنّبي هذه العادات التي تؤدّي إلى الإكتئاب، حتى تشعري بالسعادة التي تبحثين عنها:

للمزيد: نصائح المعالجة النفسية لتشجيع الذات على العمل خلال الدوام!

  • الإدمان على العمل: لا تكرّسي حياتك كلّها لحياتك المهنية! فعندما ترهقي نفسك في العمل وتدمني عليه، تبتعدين شيئاً فشيئأً عن الأمور الجميلة في الحياة. تذكري أن الإفراط في العمل لن يساعدك على إيجاد السعادة الحقيقية.

  • الإهتمام بالآخر وإهمال الذات: يضحي كثير من الأشخاص في حياتهم، سعادتهم وصحتهم من أجل راحة غيرهم. الإفراط في تقديم التضحيات من أجل الآخرين سيشعرك بالكآبة والحزن.

عادات تقضي على السعادة
  • الإصغاء إلى مشاكل الجميع: إن الإصغاء مراراً إلى مشاكل الأصدقاء وهمومهم قد يؤثّر سلباً على صحتك ونفسيتك ويؤدّي إلى الشعور بالإحباط. لذا ضعي بعض الحدود مع الآخرين كي لا تيأسي من الأخبار السلبية!

  • الرد السريع على الرسائل النصية: أثبتت الدراسات الحديثة بأن الرد السريع على الرسائل النصية أو الواتس آب، يؤثّر على قدرتك في التركيز ويخفف مستوى إنتاجيتك في العمل، كما انّه قد يشعرك بالتوتر والإكتئاب. لذلك ننصحك بعدم الرد بسرعة على الرسائل والإستفادة من كل لحظة تعيشينها في الحياة بعيداً من هذه الشاشة الوهمية.

  • تقديم خبرتك وخدماتك مجاناً: لا تسمحي لأحد في العمل أن يستغلّك. فالشعور بالإستغلال سيؤثّر سلباً على نفسيتك ويشعرك بالكآبة.

للمزيد: 5 عادات سيئة للصحة النفسية



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!