لن تصدقي أنّ هذه العادات هي التي تشعرك بالتعب الدائم!

عادات تسبب التعب الدائم

عندما يصبح شعورك بالتعب أمر حياتي لا بد لك من أن تعرفي الأسباب غير الظرفية التي تؤدي إليه. وعندما لا يكون مصدر هذا التعب أي مرض أو مشكلة صحية معينة خطيرة كانت أو لم تكن، يجب أن تعلمي أن بعيدًا من الإجهاد الجسدي وقلّة النوم لبعض العادات التي تقومين بها دورها في هذا المجال. ما هي هذه العادات؟ إليك الجواب في هذا المقال من عائلتي:

عدم شربك لكميات كبيرة من الماء: هل تعلمين عزيزتي أنّ للماء دوراً أيضًا في شعورك بالتعب المزمن؟ فهي مسؤولة عن تنشيط الدورة الدموية التي من شأنها إيصال الأوكسجين إلى أعضاء الجسم ليتنشّط هذا الأخير وبالتالي فإن عدم شرب الماء يؤدي إلى شعورك بالتعب والخمول في شكل دائم.

عدم تناولك للمأكولات الغنية بالحديد: أما الشعور بالتعب فينجم في الكثير من الحالات عن نقص الحديد من الجسم لذلك فإنّ عدم تناولك للمأكولات الغنية بالحديد كالبيض واللحوم والمكسرات سيجعلك عرضة لنقصه من جسمك وبالتالي للشعور بالتعب وانعدام الطاقة طيلة الوقت.

عدم ممارستك للرياضة: للرياضة فوائد صحية ونفسية كثيرة فهي لا تقتصر على تنشيط عملية الأيض وحرق الدهون فحسب بل هي من أبرز العوامل التي تؤدي إلى مدّ الجسم بالطاقة والحيوية وبالتالي فإنّ عدم القيام بأي نشاط حركي أو رياضي خلال اليوم سيجعلك تشعرين بالتعب والخمول.

الإكثار من تناول الكافيين: في الوقت الذي تعمل فيه هذه المادة على تنشيط الجسم لدى احتساء القهوة في الصباح، إنّ احتساءها في وقت متقدّم من اليوم يؤدي إلى اضطرابات في النوم بالإضافة إلى الشعور بالتعب والإرهاق بعكس ما يظنّ البعض بحسب ما أشارت إليه آخر الأبحاث، لذلك حاولي أن يقتصر استهلاكك للكافيين على كميات معتدلة وفي وقت مبكر في اليوم.

استخدام الهواتف الذكية قبل النوم: لقد أثبتت الدراسات أنّ الضوء الذي ينبعث من هذه الهواتف يؤثر على النشاط الحركي للفرد بالإضافة إلى تسبّبه بنوع من الإضطراب الهرموني الذي يؤدي إلى شعورك بالتعب وعدم التركيز في اليوم التالي.

إقرأي ايضًا: إستخدام الأطفال الهواتف الذكية يعطلّ نموّهم!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!