ظهور حبوب في الوجه بداية الحمل وعلاقته بجنس الجنين

ظهور حبوب في الوجه بداية الحمل وعلاقته بجنس الجنين

تعاني العديد من النساء من ظهور حب الشباب في الأشهر الأولى، فما هي أسباب ظهور حبوب في الوجه بداية الحمل وعلاقته بجنس الجنين؟ وهل صحيح أن هذه البثور هي من اعراض الحملك بولد؟ فلنكتشف سوياً.

أسباب ظهور حب الشباب في أول الحمل؟

تبدأ البثور بالظهور على وجه المرأة في بداية الحمل، وتحديداً خلال الشهور الثلاثة الأولى، والسبب الأساسي لهذه الظاهرة هو التغيرات الهرمونية التي تحدث لجسم الحامل. هذه التغيرات تعزز إفراز البشرة للدهون بشكل مكثف ما يؤدي إلى اتساع مسامات الجلد وظهور حب الشباب.

ظهور حبوب في الوجه بداية الحمل وعلاقته بجنس الجنين:

يقال أن حال بشرة المرأة الحامل هو إحدى الحيل البسيطة لمعرفة نوع جنينك قبل القيام بصورة الموجات فوق الصوتية. وغالبا ما يعتقد أن الفتاة تسرق جمال أمها، لذلك إذا كنت حمل بأنثى ستظهر البثور على وجهك وسيتساقط شعرك بكثافة. أما في حال كانت بشرتك نادرة ومتوهجة، فمن المتوقع جدا أن تكوني حامل بولد.

لكن من الضروري سيدتي أن تعرفي أن هذه المعتقدات هي مجرد تخمينات لا تمت للعلم بصلة، لذلك عليك أن تنتظري صورة السونار التي يقوم بها طبيبك في مراحل متقدمة من الحمل لتتأكدي من جنس الجنين وذلك قبل أن تبدأي بشراء أغراضه أو تزيين غرفته.

طرق علاج البثور على الوجه:

من المفترض أن تختفي الحبوب بعد مرور أول بضعة اسابيع من الحمل. ولكن لتسريع عملية التخلص من هذه البثور، اتبعي النصائح التالية:

  • لا تلجأي إلى أدوية علاج حب الشباب إلا بعد إستشارة الطبيب إذ قد تؤثر العديد من العقاقير على صحة الجنين.
  • اغسلي وجهك بالماء الدافئ عند استيقاظك من النوم وفي أوقات مختلفة من النهار.
  • لا تدعي أي أقنعة أو مراهم على وجهك لئلا تصاب بشرتك بالتوهج.
  • تجنبي التعرض المفرط لأشعة الشمس.
  • امزجي العسل بالقرفة ودعي الخليط على وجهك لمدة نصف ساعة.
  • مرري قطعة قطن مبللة بعصير الليمون أو الحامض على الحبوب.

إذاً لظهور الحبوب على الوجه علاقة مباشرة ومؤكدة بوجود الحمل، ولكن للأسف لا علاقة مؤكدة بين هذه الظاهرة وجنس الجنين، لذلك كل ما عليك فعله هو التحلي بالصبر وانتظار التصوير بالموجات فوق الصوتية لتعرفي ما إذا كنت حقاً حامل بفتاة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟