طريقة وحيدة تحول دون عودتك الى الحجر مرة جديدة!

طريقة وحيدة تحول دون عودتك الى الحجر مرة جديدة!

حل فيروس كورونا المستجد Covid 19، ضيفا ثقيلا على العالم باسره مقفلا مطارات العالم ومؤثرا على اقتصاد الدول وقدرتهم الشرائية، وساجنا الناس في منازلهم لفترة طويلة تجاوزت الـ3 اشهر. فقد تجاوزت خطورة فيروس كورونا الحدود، اذ تسبب بموت مئات الآلاف حول العالم ما خلق الذعر في نفوس الناس، وجعلهم يلتزمون باجراءات الحجر المنزلي المتشددة وتطبيقها بادق حذافيرها.

لكن الآن، وبعد ان عمدت غالبية الدول الى تخفيف اجراءاتها المتشددة وبالتالي الغاء الحجر المنزلي شيئا فشيئا، بدأ الكثيرون يطرحون السؤال كيف نحول دون عودتنا الى الحجر المنزلي مرة جديدة، وبمعنى آخر ماذا يضمن لنا عدم انتشار فيروس كورونا مجددا؟

منظمة الصحة العالمية وجدت الحل!

في الواقع، وبحسب ما ذكرت منظمة الصحة العالمية فانه يمكن الحد من طرق انتقال فيروس كورونا والحؤول دون العودة الى الحجر المنزلي والصحي باتباع بعض الارشادات والاجراءات اهمها:

  1. ضمان الالتزام بالمسافة الاجتماعية التي حددت في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، لا سيما في الاماكن العامة والمكتظة.

  2. الحرص على وضع الكمامة اثناء التواجد في الاماكن العامة منعا لالتقاط العدوى ونشرها

  3. اجراء اختبار الكورونا فور الشعور باي مناعراض فيروس كورونا الجديد

  4. طهو اللحوم والمأكولات النيئة جيدا قبل تناولها وتطهير الخضار والفواكهة

  5. الحرص على غسل اليدين جيدا بالصابون والماء ولمدة 30 ثانية وعدم وضعهما في العين او الفم

اذا، رغم تخفيف اجراءات الحجر المنزلي التي كانت متبعة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد Covid 19 حول العالم، الا ان ذلك لا يعني التراخي في اتباع ارشادات منظمة الصحة العالمية والتي تعتبر ضرورية للوقاية من انتشار الفيروس مجددا وبالتالي عودتك الى الحجر المنزلي.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!