ما هي طريقة كشف الحمل بالملح؟

طريقة كشف الحمل بالملح

تتعدّد في أيامنا هذه الطرق التي من شأنها أن تحدّد في حال تم حدوث الحمل أم لا. فهل أنت تعلمين بفحص الملح؟ نعم ما قرأته صحيحًا! توجد طريقة لمعرفة هذا الأمر من خلال استخدام الملح! لكن كيف يمكنك القيام بهذا الفحص وهل تعتبر طريقة مضمونة بنسبة 100%؟

يعتبر هذا الفحص سهلاً جدًّا وغير معقد ولا يحتاج إلى الكثير من وقتك. لذلك، يمكنك تجربته من ناحية التسلية في حال لم تحبّذي الإعتماد على هذه الطرق من أجل كشف الحمل.

أما من أجل الخضوع لهذا الفحص فلا تحتاجين إلاّ الى كمية صغيرة من الملح والقليل من البول الصباحي الخاص بك. عليك التأكد من استخدام البول الصباحي في هذا الإختبار إذ يكون هرمون الحمل الذي يعرف بالـHcg مركّزاً في شكلٍ أكبر في الجسم.

ما يجب عليك فعله الآن هو إضافة الملح إلى كوب من البول الخاص بك وخلطها سويًا بشكلٍ جيد. بعد ذلك، عليك الإنتظار لبضع دقائق ورؤية ما الذي سيحصل بالكوب.

إذا لاحظت حدوث رغوة في أعلى الكوب، إذًا تكون نسبة حملك عالية جدًّا. أما في حال بقي الملح على حاله ولم تلاحظي حدوث أي تغيير، فعلى الأرجح أنك غير حامل.

لكن تبقى هذه النتيجة غير مضمونة ولا ننصح عادةً بالإعتماد على هذا الفحص وحده من أجل تحديد الحمل. ففي بعض الأحيان، على الرغم من عدم حدوث أي تغيير في الكوب، يمكن أن تكوني حاملاً والعكس صحيح. لذلك، تبقى الوسيلة الأكثر ضمانةً لكشف الحمل هي من خلال الخضوع لفحص الحمل المنزلي واستشارة الطبيب المعالج للتأكد أكثر من الموضوع.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟