abir.akiki abir.akiki 31-10-2022

تسألين عن طريقة عمل إختبار الإباضة؟ تابعي قراءة هذه المقالة المفصلة على موقعنا واحصلي على الإجابة الدقيقة.

ias

في عالم مثالي، تكشف لك اختبارات الإباضة، أيام الإباضة بشكل مؤكّد، وإن حدث الجماع أثناء الإباضة فسيؤدي حتمًا إلى الحمل. ولكن، فإن الواقع أكثر تعقيدًا، لذا، نكشف لك بالتفصيل كيفية عمل اختبار الإباضة للحمل بسرعة. تابعي القراءة!

كيف تعمل اختبارات الإباضة؟

يمكن أن تكتشف اختبارات الإباضة زيادة في إنتاج الهرمون اللوتيني، والذي يحدث قبل 36 ساعة تقريبًا من الإباضة. بالتالي، ومن خلال توقيت الجماع بعد وقت قصير من تدفق الهرمون اللوتيني، يمكنك زيادة احتمالات جمع الحيوانات المنوية والبويضة معًا في الوقت الذي يُرجح فيه حدوث الحمل.

من ناحية أخرى، عليك أن تعلمي أن هذا الإختبار لا يختبر الإباضة، بل يقيس مجموعات تنبؤ الإباضة تدفق الهرمون اللوتيني الذي يسبق الإباضة. ولكن لا يمكنها تأكيد ما إذا كانت البويضة قد نزلت بالفعل أم لا. من حين إلى آخر، تفشل البويضة في الخروج من مكانها بعد حدوث تدفق الهرمون اللوتيني، وهي حال تعرف باسم متلازمة الجريب اللوتيني غير الممزق.

لا تشير اختبارات الإباضة أيضًا إلى ما إذا كان مخاط عنق الرحم خصب. يجب أن يكون للمخاط الذي ينتجه عنق الرحم في الطبقة الوسطى، والذي يتسبب بإفرازات مهبلية، قوامًا من أجل توفير بيئة خصبة للحيوانات المنوية لتسبح من خلاله. وبهذا عليك أن تعلمي أن اختبارات الإباضة لا تستطيع أن تراقب خصوبة مخاط عنق الرحم.

دقة اختبارات الإباضة

تعتبر اختبارات الإباضة أكثر دقة من الطرق الأخرى لمراقبة الإباضة. عند استخدامها بشكل صحيح، تعدّ فعّالة بنسبة تزيد عن 97% في الكشف عن تدفق الهرمون اللوتيني، والذي يستخدم كعلامة للإباضة. على الرغم من أن هذه الاختبارات توفر في معظم الحالات توقعًا دقيقًا لتدفق الهرمون اللوتيني والإباضة اللاحقة، إلا أنها تكون أكثر فاعلية عند استخدامها مع طرق المراقبة الأخرى. أي مثلًا الى جانب هذه الاختبارات، حاولي فحص مخاط عنق الرحم ورسم درجة حرارة الجسم في الصباح.

إيجابيات استخدام اختبار التبويض

  • تعتبر هذه الاختبارات مريحة نظرًا لأنك تحتاجين فقط إلى استخدامها بين الدورتين، وهو أمر سهل مقارنة بالطرق الأخرى لتتبع الإباضة، مثل أخذ درجة حرارة الجسم الأساسية والتي تتطلب التزامًا يوميًا.
  • هذه الاختبارات متاحة على نطاق واسع، أي يمكنك الحصول عليها من دون وصفة طبية من الصيدليات وحتى المتاجر الكبرى والمتاجر الصغيرة.
  • اختبارات الإباضة سهلة الاستخدام. تتشابه مجموعات الإباضة مع اختبارات الحمل المنزلية. يمكنك ببساطة التبول على عصا الاختبار، وهو يعمل على فحص مادة كيميائية يمكنها اكتشاف تدفق الهرمون اللوتيني لديك. تحتوي معظم الاختبارات على ما بين خمسة إلى تسعة عصي اختبار.

سلبيات اختبار التبويض

  • لا تعمل اختبارات التبويض عند وجود بعض أدوية الخصوبة في الجسم.
  • اختبارات الإباضة مكلفة، فهذه المجموعات تكلف ما بين 15 دولارًا و 50 دولارًا اعتمادًا على العلامة التجارية وعدد الاختبارات
  • المضمنة

أخيرًا، تجدر الإشارة إلى أنّ اختبارات الإباضة لا تعمل بشكل ثابت مع النساء فوق سن الأربعين. بعض النساء في الأربعينيات من العمر، وبخاصة اللواتي يقتربن من سن اليأس، لديهن مستويات متزايدة من LH في أنظمتهن في جميع الأوقات، مما يجعل الاختبارات غير صالحة.

الحمل التبويض طرق الحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على