اختاري طريقة سهلة لمعرفة نوع الجنين!

طريقة سهلة لمعرفة نوع الجنين التقليدية والعلمية

المواضيع

  1. حملك

  2. الطرق التقليدية لتحديد جنس جنينك

  3. الطرق العلمية لمعرفة نوع الجنين

اكتشفي طريقة سهلة لمعرفة نوع الجنين التقليدية والعلمية لكي لا تحتاري بعد الان في نوع جنينك ستتعرفين على التقليدية والعلمية منها لتختاري الافضل لك!

بعد ان تعرفت معنا على علامات الحمل الاولى وان تبين انك حامل لا بد انك تريدين معرفة جنس الجنين. بعيدا عن الطرق التي تستدعي الخروج من المنزل في حين انك تشعرين بتعب الحمل، يمكنك سيدتي ان تكتشفي جنس جنينك بدون القيام باي مجهود ومن المنزل فكيف تفعلين ذلك؟

حملك

يقع الحمل بسبب تلقيح الحيوان المنوي لبويضة يحتوي عليها جسمك بعد انبثاقها من المبيض خلال الاباضة وتتحرك البويضة بعد تخصيبها الى الرحم حيث تنزرع في جداره في ما يعرف بالانغراس. ان الانغراس عبارة عن بداية الحمل الذي يستمر في اغلب الأحيان ٤٠ أسبوعا ورغم التكنولوجيا والتطورات الطبية التي أصبحت تسمح لك بتحديد جنس الجنين ووزنه وكمية السائل المحيط به وغيرها من الأمور تبقى الطرق التقليدية متبعة من قبل الكثيرات فما هي؟

الطرق التقليدية لتحديد جنس جنينك

أولا سيدتي وان اردت نتيجة علمية يمكنك اجراء السونار بعد تقدم حملك ولكن ان اردت الطرق السهلة التقليدية التي اعتمدتها جداتنا فتابعينا لتعرفي اقوال المجتمع في تحديد الجنين:

  • يمكنك معرفة نوع الجنين من شكل بطنك فان كان منتفخا للامام يشبه البطيخة انت حامل بانثى وان كان بويضيا من الأسفل الى الأعلى يشبه سلة التنس فجنينك ذكر.
  • اربطي خاتما بخيط صوف ثم علقيه فوق بطنك وثبتيه واتركيه الى ان يتحرك فان تحرك نحو الأمام والخلف كان جنينك ذكرا وان تحرك دائريا انت حامل بانثى.
  • راقبي ما تشتهيه من طعام اثناء حملك فان كنت تميلين لطلب الحلويات والشوكولاتة بشكل متكرر فجنينك انثى امام ان اشتهيت الموالح واللحوم فانت حامل بذكر.
  • اعرفي جنس جنينك من خلال يديك فان مديتهما واتجه الكفان الى الأعلى فانت حامل بانثى والعكس يشير الى الذكر.
  • احسبي عمرك واجمعيه بشهر الولادة المتوقعة فان اتى المجموع عددا فرديا فالجنين انثى اما ان اتى زوجيا فالجنين ذكر.
  • اجعلي زوجك يراقب طريقة نومك فان وجدك تنامين على الجهة اليسرى فالجنين ذكر اما ان نمت على الجهة اليمنى فهي انثى.
  • احسبي دقات قلب جنينك فان بلغت اقل من ١٤٠ فهذا يشير الى ان نوع جنينك ذكر اما ان تعدت الـ١٤٠ فهي انثى.

الطرق العلمية لمعرفة نوع الجنين

ان كنت سيدتي تريدين نتيجة مضمونة يقدمها لك العلم فالطريقة الاضمن لمعرفة نوع الجنين هي بالقيام بالسونار لدى الطبيبة المختصة وهو موجات صوتية يقوم جهاز السونار باصدارها فتدخل من خلال بطنك ولدى اصطدامها بالجنين ترتد مشكلة شكل جسم الجنين بالصورة لمعرفة الجنس. لا تقلقي سيدتي من هذه الطريقة اذ انها لا تشكل أي خطر على صحتك وصحة جنينك. يمكنك كذلك الامر ان تلجئي الى الاختبار الجيني وهو يحصل على نتيجة في الاشهر الالولى من الحمل.

وأخيرا وبعد ان عرفناك على الطرق السهلة التي يمكنك من خلالها تحديد نوع الجنين اكتشفي اجابة على سؤالك:

ما هي تغيرات الثدي في الاسبوع الاول من الحمل كيف يمكن التعامل معها؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنت حامل بصبي أو بنت؟