طريقة ربط البطن بعد الولادة القيصرية!

طريقة ربط البطن بعد الولادة القيصرية

المواضيع

  1. فوائد ربط البطن بعد الولادة

  2. طريقة ربط البطن بعد الولادة القيصرية

تودين خسارة الوزن وبطن الولادة تحديدا اليك طريقة ربط البطن بعد الولادة القيصرية والطرق الاخرى التي تمكنك من التخلص من هذه المشكلة كذلك، في هذا المقال من عائلتي.

بعد الولادة تواجه المرأة مشكلة البطن المترهل الذي يسبب لها مشكلة نفسية. وعلى الرغم من ان الامر يتطلب بعض الوقت حتى يتعافى الجسم تماما من الحمل الا ان الكثيرات يلجأن الى مختلف التقنيات لكي يظهرن انحف ومنها ربط البطن.

فوائد ربط البطن بعد الولادة

بعد ان اجبناك عن سؤالك متى يرجع البطن بعد الولادة الطبيعية ؟ وان كنت قد ولدت طفلك عبر ولادة قيصرية وتطرحين الكثير من التساؤلات عن ربط المعدة بعد الولادة القيصرية، سنطلعك بداية على فوائد ربط البطن بعد الولاده.

يساعد حزام البطن في ظهور معدة المرأة مسطحة وغير منتفخة، ويساعدها على تقبل جسمها بشكل افضل. ويشد البطن ويخفي الترهلات. والمهم انه يساعد على الجلوس بوضع صحي اثناء الرضاعة الطبيعية.

الا ان لحزام البطن سيئات يحذر منها الاطباء ومنها احتمال تسببه بهبوط المبولة نتيجة الضغط على منطقة اسفل البطن. لذا لا تترددي في سؤال طبيبك عن هذا الموضوع قبل القيام به. ولكن والاهم في هذه الحالة ان تبدأي بعد التعافي تدريجيا من الولادة بممارسة الرياضة واتباع نظام صحي ومتوازن.

طريقة ربط البطن بعد الولادة القيصرية

بعد ان اطلعناك على كيفية التخلص من تشققات البطن بعد الولادة، اليك طريقة ربط البطن بعد الولادة القيصرية في ما يلي:

  1. قومي اولا بوضع الشماغ على بطنك بشكل حزام عريض.

  2. اعملي الشماغ على شكل المثلث وبعدها لفيه على بطنك حيث تبدأين بلف طرف المثلث على الجهة الداخلية للبطن. احرصي على ان يكون الحزيم عريضا وذلك لكي يغطي بطنك بالكامل.

  3. وان لم تملكي شماغا، استخدمي قطعة قماش كبيرة وطويلة بحيث تغطي مساحة البطن كلها. لفي القطعة هذه مرتين على بطنك، مع الحرص على شد القطعة قليلا في الايام الاولى، وذلك حتى يعتاد جسمك على وجود هذه الربطة. كما نشير الى ان قطعة القماش تتوسع قليلا عند تحركك، لذلك لا تترددي في فك القماش واعادة ربطه مرة اخرى ليكون شديدا.

واخيرا، نشدد على ان ربط البطن والمعدة قد يؤديان الى اصابتك ببعض المشكلات الصحية بسبب الشد والضغط مثل مشاكل الجهاز الهضمي، التهابات الجهاز البولي، صعوبة التحرك، اوجاع في الظهر، وغيرها من الامور. لذلك لا تترددي باستشارة طبيبك قبل القيام به او بأي شيء اخر قد يطرح التساؤلات في هذا الصدد.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!